منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    حلف شمال الأطلسي: نشأ جيش جديد في الشرق الاوسط اسمه جيش حزب الله

    شاطر
    avatar
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 1867
    نقاط : 5183
    السٌّمعَة : 51
    تاريخ التسجيل : 08/08/2012
    العمر : 35
    الموقع : معلّمة في القطاع الخاص
    المزاج : سورية - متزوجة- ولدي ابن وابنة

    حلف شمال الأطلسي: نشأ جيش جديد في الشرق الاوسط اسمه جيش حزب الله

    مُساهمة من طرف jamana في الجمعة يونيو 28, 2013 4:41 am


    حلف شمال الأطلسي: نشأ جيش جديد في الشرق الاوسط اسمه جيش حزب الله


    قال تقرير اصدرته شعبة الاعلام للقيادة الوسطى الاميركية عن الوضع في الشرق الاوسط، وهذه القيادة اسمها القيادة الوسطى وتحكم من الصين الى اليابان الى ايران الى الخليج وصولاً الى ايطاليا. وتتألف من اسطولين، الاسطول السادس والاسطول السابع، ومن حوالى 19 قاعدة جوية و7 قواعد بحرية كبرى. ويصل عديدها الى حوالى 250 الف جندي جاهزون للقتال ليل نهار.

    وتقول الوثيقة ان ما اظهرته عملية القصير هي نوع من معركة لا يمكن حسبانها لان عناصر يقدّر عددهم بين 1300 و1800 من دون آليات سيطروا على 18 قرية وعلى بلدة القصير التي تضم 50 الف نسمة، وعلى مساحة 605 كلم مربع.

    وبسرعة، يقول التقرير انهارت امامهم متاريس جبهة النصرة لاهل السنة في الشام، وانهارت مراكز تنظيم القاعدة، كذلك الجيش الحر هو اول من سقط في الهجوم واستطاع حوالى 1500 عنصر من حزب الله مدرّبين على اعلى مستوى ان يسيطروا على المنطقة من دون آليات ودبابات، بل من خلال تدريبهم وقدرتهم على القتال، وحسن التنفيذ في القتال، اضافة الى التنسيق بين بعضهم بالنسبة لحركة النار والانتقال.

    يقول تقرير الحلف الاطلسي والقيادة الوسطى ان جيشاً خامساً نشأ في المنطقة هو اقوى ثلاث مرات من الجيش اللبناني، وأقوى من الجيش السوري، وأقوى من الجيش الأردني، ويوازي الجيش الاسرائيلي، خاصة اذا كان الجيش الاسرائيلي مُهاجماً وليس مدافعاً. وبالتالي، فان هذه القوة الخامسة بات اسمها حزب الله. ونحن اعتقدنا ان حرب 12 تموز 2006 كانت خطأ من قبل القيادة الاسرائيلية، وعلى هذا الاساس، اعتبرنا ان الاشتباكات هي حرب محدودة مع حزب الله، لكن اليوم ننظر نظرة جديدة، وهي ان الحزب لا يعتمد على وحدة قتالية او على مجموعة بل هو جيش كامل دون قواعد ظاهرة دون مراكز يمكن رؤيتها، كل اسلحته تحت الارض مخفيّة، واما جهاز أمنه فلا احد يستطيع اختراقه. ولذلك بعد حادثة القصير وبعد ارسال 3 آلاف عنصر الى حلب، فان الحلف الاطلسي والولايات المتحدة تدخلا بقوة لان حزب الله كان خلال اسبوع مع الجيش السوري قادرين على انهاء حلب. ولولا استلحاق رئيس الولايات المتحدة الرئيس باراك اوباما بقطع اجازته يوم السبت والاعلان عن تسليح المعارضة، لكانت المعارضة السورية انهارت لانه عندما قاتل الاميركيون في افغانستان والعراق كانت جبهة النصرة لحماية أهل السنّة وجبهة القاعدة لا تنهار بسرعة امام الاميركيين، بل يستمرون في القتال. اما امام عناصر حزب الله فيفرون من متاريسهم ويهربون ويتركون المراكز لان قتال حزب الله لا رحمة فيه بالنسبة للقتال والاداء العالي في تنفيذ كل اعمال القتال الفردي والجماعي والمجموعات الصغيرة والكرّ والفرّ، والانسحاب والتقدّم، حتى انهم يجعلون خصمهم يضيع امام قوة مناورة القتال عندهم، وهذا ما بدأ يحصل في حلب، لولا ان اميركا وفرنسا وبريطانيا والسعودية ودول الخليج، قررت ارسال اسلحة على وجه السرعة الى المعارضة السورية.

    يقول عنصر من حزب الله ان البندقية التي حملها عضو في جبهة النصرة او عضو في القاعدة هي عبء عليه، ولا يستطيع استعمالها او القتال فيها، وبالتالي، فان الحلف الاطلسي بدأ يعيد تقديم القتال والتدريبات كلها على هذا الاساس، حتى انه قال ان مناورة الاسد المتأهّب التي اشتركت فيها قوى من المنطقة، لم تعطِ اية نتيجة طالما ظهر اسلوب جديد من القتال، حيث لأول مرة يستعمل حزب الله 1300 عنصر موزعين مجموعات صغيرة ولكن دفعة واحدة على 18 هدفا، ويسيطرون عليه خلال ساعات. وما ان وصل عناصر حزب الله الى حلب، حتى بدأوا بقذف القذائف الصاروخية المضادة للدشم والدروع، وبالتالي، بدأت جبهة النصرة والقاعدة تسقط أمام ضربات حزب الله، دون ان ننسى عمل الجيش السوري الذي يقاتل ولكن قتال جيوشه هو قتال كلاسيكي، اما قتال حزب الله فهو قتال نوعي لا يخضع لقواعد القتال التي يتعلمونها في تدريبات بقية المجموعات المسلحة، في حين ان حزب الله يتدرب على اسلوب مختلف، وفي كل منطقة لها اسلوبها، وفي كل قتال له اسلوبه الخاص به.
    على أي اساس يقول تقرير القيادة الوسطى ان حزب الله اقوى 3 مرات من الجيش اللبناني، دون ان يكون يضع استفزازاً بين حزب الله والجيش اللبناني، كذلك كيف يقول ان حزب الله جيشه بقوة الجيش السوري والاردني وربما اكثر، واما بالنسبة للجيش الاسرائيلي فيقول ان الجيش الاسرائيلي لا يستطيع ان يفعل شيئا ضد مراكز حزب الله اذا كان مهاجما، لان خسائر كبيرة ستلحق به.

    اسلحة القصير التي تضم 3900 صاروخ مضاد للدروع اضافة الى آلاف القذائف الصاروخية، اضافة الى آلاف البنادق وملايين الطلقات النارية، اضافة الى صواريخ سام ـ 7 التي تُحمل على الكتف وتطلق ضد الطائرات، اصبحت في يد حزب الله، لكن حزب الله يقول انه لم يستولِ على أية اسلحة جديدة، وبذلك يضع الاسرائيلي في حيرة اكبر.

    هل كان في مخزن القصير صواريخ سام – 7، الجواب، نعم كان هنالك صواريخ سام ـ 7، ولكن ليس في القصير بل في بلدة الضبعة ومطار الضبعة وهو قاعدة جوية، وان حزب الله سيطر على هذه الاسلحة ونقلها الى لبنان، وكلها مقسّمة ومجزأة على سيارات عديدة فاقت الـ 400 سيارة، من كل الانواع، من سيارات الإجرة، الى الفان، الى التاكسي، الى سيارات خاصة قديمة، وكل ذلك لتمرير السلاح الى بيروت، وجعله بين ايدي عناصر حزب الله. مع العلم ان عناصر حزب الله تدربوا في سوريا في بادية الشام على كل هذه الاسلحة وخاصة صاروخ سام ـ 7، ويستعملوه في الوقت المناسب، كذلك على صواريخ ارض ـ بحر، وهي القذيفة التي أدّت الى تعطيل سفينة اسرائيلية كاملة كادت ان تغرق لو لم ترفعها السفن الاسرائيلية وتوصلها الى حيفا.

    يقول التقرير ان لبنان منقسم بين شيعي وسنّي، واذا كانت الحوادث قد بدأت في سوريا بغير جو طائفي، الا انها مع الوقت، تحولت الى طائفية. وزاد هذا الامر من طائفية الوضع داخل لبنان بين الشيعة والسنّة.

    ويقول تقرير الحلف الاطلسي، ان قوة حزب الله توازي كل قوة الاحزاب الاخرى مسيحية ام اسلامية، دون منازع، ولقد أدى اتكال حزب الله على نفسه وعدم مراجعة العماد ميشال عون في امور عسكرية جعل صهره الوزير جبران باسيل يستنفر على حزب الله ويوجّه هجومه الى اخصام التيار الوطني الحر وخاصة الى اصدقاء التيار الوطني الحر، أنه تلقى الخناجر في صدره والان يتلقاها في ظهره.

    حزب الله سيكون له قاعدة ثابتة في سوريا، وقاعدة ثابتة في العراق، بموجب اتفاق مع جماعة مقتدى الصدر وموافقة وزارة الدفاع العراقية. وستدخل المنطقة مرحلة جديدة هي الحرب الاميركية على حزب الله التي لن تستطيع فيها الولايات المتحدة تحقيق اي انتصار على حزب الله، باستثناء خلق مشكلة وزارية لتشكيل الحكومة من دون حزب الله، الا ان الرئيس تمام سلام سيصر على تمثيل حزب الله، وعندها تقوم دول الخليج بتنفيذ تهديداتها بابعاد الشيعة من منطقة الخليج.

    حزب الله لا يعلّق على ما جاء في التقرير، ويعتبره مبالغاً فيه، كي تحضّر الولايات المتحدة ضربة ضده. لكن قاعدة لحزب الله سيتم بناؤها على الحدود بين ايران والعراق. وان الذي يتحدث عن انسحاب حزب الله من القصير هو غير مضطلع على الامور، ذلك ان حزب الله لن ينسحب من القصير الا بعد ضمانة الاهالي بعدم استقبال اي عنصر من جبهة النصرة لأهل السنّة او القاعدة، وبعد اقامة مراكز للامن العسكري السوري في كل قرية في القصير.
    *الديار
    =======================

    نقلا عن مدونة الاستاذ صفوان

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 25, 2017 6:21 am