منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    منطقة القصير محط أنظار العالم...

    شاطر
    avatar
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 1867
    نقاط : 5212
    السٌّمعَة : 51
    تاريخ التسجيل : 08/08/2012
    العمر : 35
    الموقع : معلّمة في القطاع الخاص
    المزاج : سورية - متزوجة- ولدي ابن وابنة

    منطقة القصير محط أنظار العالم...

    مُساهمة من طرف jamana في الجمعة مايو 24, 2013 5:14 am



    منطقة القصير محط أنظار العالم...

    منطقة القصير اليوم محط أنظار معظم دول العالم، بعد أن كانت عبارة عن منطقة جغرافية مأهولة بالسكان حالها كحال باقي المناطق السورية، إلا أنها ومع بداية الأزمة وأعاصير ما يسمى بالربيع العربي باتت مركز الاهتمام الأكبر في المنطقة الوسطى من سوريا.
    حيث أصبحت مركزاً للغرف السوداء التي تدير العصابات الإرهابية المسلحة منذ بدء الأحداث، من أجل السيطرة على حمص وريفها ليتم إعلانها لاحقاً دولة الخلافة السلفية، بحيث تنضم لها تباعاً مناطق من شمال لبنان.
    أشهر طويلة سيطرت فيها المجموعات الإرهابية ومن ورائها قادة غرف العلميات الغربيين، على هذه المنطقة، وحولها لمخزن سلاح وتجمع إرهابي كبير، إلا أن القيادة السورية أفشلت هذا المخطط بإعطاء إشارة بدء العمليات العسكرية السورية الحاسمة فيها.
    منطقة القصير عبارة عن نقطة استراتيجية لأعمال العصابات الإرهابية، سيما وأنها تتمتع بموقع جغرافي ممتاز يصل عدة مناطق سورية ببعضها البعض، ناهيك عن قبها الشديد من الحدود اللبنانية، فأصبحت معبراً للسلاح والإرهابيين والجواسيس من لبنان إلى الأراضي السورية.
    قرار القيادة السورية بحسم الأمر في القصير جاء بالوقت المناسب، وذلك لضرب خزان الإرهاب والسلاح المتموضع في المنطقة الوسطى وتحديداً القصير، ولو أنها لم تكن منطقة استراتيجية لتقديم الدعم اللوجستي والعسكري للجماعات الإرهابية لما شن العدو الصهيوني عدوانه الأخير على مواقع سورية والذي تزامن مع النجاحات الكبيرة للجيش العربي السوري في القصير، فجاء العدوان كمحاولة لتخفيف الضغط والضربات المتلاحقة التي تتعرض لها المجموعات الإرهابية.
    لقد حاول قادة العصابات الإرهابية وانطلاقاً من القصير وبتوجيه إسرائيلي – غربي – خليجي، فصل الساحل السوري عن الداخل، سيما وأن القصير تشكل مفصلاً رئيسياً بعملية الحسم العسكري من قبل القوات المسلحة، والذي طالب به الشعب السوري منذ مدة طويلة، فاستجابت القيادة السورية للمطلب الشعبي وبدأت الحسم العسكري الخاطف وبدون رحمة.
    فاتخذت العمليات طابعاً أمنياً ثم عسكرياً، وجاءت أولى ضربات الجيش موجعة جداً للمجموعات المسلحة، كما كانت مفاجئة لهم من حيث الحشد العسكري السوري والتوقيت وأساليب القتال.
    اجتمعت في القصير جميع الأسباب التي جعلت بهذه المنطقة نصف الحرب على سوريا، كما اجتمعت كافة الأسباب لتجعل نصر الجيش العربي السوري بهذه المعركة نصر أكبر لسوريا، الأمر الذي اتضح على الأرض منذ الساعات الأولى لبدء الحسم العسكري فيها.
    معركة القصير علامة فارقة ونقطة حسم عظيمة في الحرب السورية ضد الإرهاب وعصاباته ومموليه، ولا بد أن تصبح تهجاً يدرس في العلوم العسكرية والمواجهات الميدانية، فالتحام القوات المسلحة مع اللجان الشعبية السورية بهذه المعركة ضد الإرهاب، شكلت رسالة واضحة للعدو الصهيوني بأن حرب تحرير الأراضي المغتصبة قادمة لا محالة، وستحقق سوريا نصراً مذهلاً على جبهة الجولان السوري المحتل.
    منطقة القصير كانت آخر قلعة للإرهاب وداعميه الغربيين والإقليميين والخليجيين، ويحاول الآن أعراب الخليج وأسيادهم استغلال هذه المعركة لصالحهم سياسياً بعد أن فشلوا أمنياً وعسكرياً، بحجة أن القوات المسلحة تستهدف المدنيين في القصير، علماً أن هذه المنطقة قد أخليت من سكانها بشكل شبه كامل على يد العصابات الإرهابية التي هجرت السكان باستخدام عمليات القتل والخطف والاغتصاب والسلب والنهب وبإدارة وتوجيهات إسرائيلية مباشرة لهم بذلك.
    معركة القصير شارفت على انتهاء، وما بقي إلا القليل وتعلن القيادة السورية نصر الجيش العربي السوري كما أعلنت انتصاراته المتتالية في معاركه ضمن معظم المناطق السورية، وكم المعلومات الهائل الذي حصلت عليه القوات المسلحة من غرف العلميات السوداء في القصير ستستثمرها القيادة السورية لصالحها، سيما وأن الكثير منها يفضح التورط الأمريكي – الإسرائيلي في الأزمة السورية، ما يعني بالضرورة وصول الفضيحة إلى ذقون أذناب واشنطن وتل أبيب في المنطقة.


    ============================



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء أكتوبر 24, 2017 9:36 am