منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    الولايات المتحدة والربيع العربي...

    شاطر
    avatar
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 1867
    نقاط : 5241
    السٌّمعَة : 51
    تاريخ التسجيل : 08/08/2012
    العمر : 35
    الموقع : معلّمة في القطاع الخاص
    المزاج : سورية - متزوجة- ولدي ابن وابنة

    الولايات المتحدة والربيع العربي...

    مُساهمة من طرف jamana في الثلاثاء أبريل 16, 2013 6:03 am



    الولايات المتحدة والربيع العربي...
    الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش كان يشجع حركات الاحتجاج الشعبية في أنحاء العالم ضد حكامها، الأمر الذي ظهر جلياً خلال اضطرابات ما يسمى بالربيع العربي.

    ويوجد الكثير من أصحاب الرأي في الولايات المتحدة منقسمون بين مؤيد لهذا الحراك وبين معارض له، فالقسم الأول يرى بأن سياسة واشنطن يشوبها التناقض الشديد، وفيها الكثير من نقاط العصف الذهني، بوأن الربيع العربي لا يمثل ثورة بمعناها الصحيح الأيديولوجي القائم على حماية الأوطان والحفاظ على شعوبها.
    والقسم الثاني يرى بأن سياسة واشنطن صحيحة وفيها الكثير من الذكاء، وأن الربيع العربي هو مقدمة للإطاحة بأنظمة هي في سدة الحكم لعقود طويلة، استعبدت شعوبها وسيطرت على ثروات ومقدرات البلاد.
    هذا هو الواقع القائم في السياسة الأمريكية وتحديداً تجاه الأحداث في تونس واليمن ومصر وليبيا وسوريا...

    المواقف السياسية في أمريكا تتبلور بمدة زمنية غير قصيرة، كما أنها ليست من صنع رجل واحد حتى لو كان هو الرئيس الأمريكي، وهي لا تظهر بردود الفعل اليومية بل تتجلى بفلسفة الإدارة الأمريكية تجاه القضايا السياسية.
    لكن سياستها بمجملها تحريضية، فأوباما في خطاب سابق له أكد أن دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد نالت استقلالها منذ زمن طويل، لكنه أكد أيضاً أن شعوب هذه الدول لم تنل استقلالها بعد، وأنها تفتقر لحق تقرير المصير!!...

    هذه العبارات تلخص فلسفة الحكم في الولايات المتحدة التي تبني عليها سياستها الإستراتيجية بشكل عام، فهي تدعي الديمقراطية والمساواة والعدل والحرية والتسامح وتحديداً التسامح الديني، إلا أنها حقيقة هي من أكثر دول العالم ديكتاتورية وقمعاً لشعبها.

    الولايات المتحدة تولي مصالحها الحيز الأكبر من العناية، ومنها مراعاة الضغوط اللوبية الصهيونية الانتخابية، فثوابتها لا تتغير تجاه مصالحها وأطماعها الداخلية والخارجية، وحتى لو اختلفت مصالحها مع القيم الإنسانية فإنها ستقف مع مصالحها حتى لو أدى ذلك لمجازر مريعة كالذي يحصل في سوريا برعايتها الكاملة.

    واشنطن لا أمان لها أبداً وهي تكيل بمكيالين دائماً، فقد أطاحت بأزلامها بلمحة بصر مثل حسني مبارك في مصر وبن علي في تونس، فهي كانت تدعمهم بكل الوسائل الممكنة ضد شعوبهما وجعلتها يستخدمان سياسة المكيالين، ثم أسقطتهما بين ليلة وضحاها ضاربة بعرض الحائط عمالتهما طيلة العقود الماضية.

    السياسة الأمريكية فلسفة متناقضة وهي تغيب عن شعوب منطقة الشرق الأوسط تماماً، لأنها تكون قد مرت بخطاب أمريكي ما، أو عبر مشروع لمجلس الشيوخ ضمن مذكرة لبعض مراكز العصف الذهني في واشنطن، ولأن شعوب المنطقة غير قادرين على استيعاب الأطماع الأمريكية التي لا حدود لها في العالم.

    لقد امتهنت الإدارة الأمريكية منذ رئاسة جورج بوش الابن، سياسة التبشير بحقوق الإنسان والديمقراطية والحرية للبلدان العربية، كغطاء لسعيها الحثيث للحفاظ على مصالحها بالمنطقة وتحديداً النفطية منها.
    الإدارة الأمريكية خدعت شعب تونس بحراك الربيع العربي، فأكدت تواجه فرصة تاريخية لإظهار تثمين أمريكا لكرامة البائع المتجول بتونس أكثر من القوة الغاشمة لطاغية متسلط!!...
    لكن البيت الأبيض لم يقل أنه يثمن كرامة هذا البائع المتجول أكثر من مصلحة الولايات المتحدة في تونس!!...

    هذا التناقض المقصود في سياسة واشنطن خدع الكثيرون من شعوب المنطقة بحرية مزعومة، وديمقراطية خيالية، وارتقاء بمستواهم المعيشي على أيد أمريكية، فخلقت لهم ربيعها العربي، وأقحمتهم بتفاصيله ومصائبه، غير عابئة بتاتاً بدماء هذه الشعوب، ويتجلى ذلك بأحداث الأزمة السورية
    =================================

    avatar
    أحمد العشي

    عدد المساهمات : 347
    نقاط : 2325
    السٌّمعَة : 12
    تاريخ التسجيل : 18/07/2012
    الموقع : دمشق
    المزاج : مشغول في حماية سورية من المظاهر المسلحة الالكترونية

    رد: الولايات المتحدة والربيع العربي...

    مُساهمة من طرف أحمد العشي في الأربعاء أبريل 17, 2013 2:21 am

    معك حق اختي جامانا ولكن ماذنب الشعب هل هو من قتل وسفك الدماء ألم يرو العالم الى ماذا توجه نحو العنف والخطف والقتل وقطع الأعناق وتوجية الاطفال وتشجيعهم على الذبح وفق شريعتهم هذا ما يدور في خلدهم الى متى العرب سيظلون خائفون من الغرب الم يأتي يوم نقضي عليهم لنريح العرب من بطشهم وأنا أدعو الرئيس بشار الاسد للحرب ونحن المنتصرون وكذلك أرى كوريا الشمالية ومدى كرهها الى الغرب المتقاعس في سفك الدماء والسرقة والأتجار بلبشر وووو الى اخرة والشرح يطول (سورية حرة أبية )
    avatar
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 1867
    نقاط : 5241
    السٌّمعَة : 51
    تاريخ التسجيل : 08/08/2012
    العمر : 35
    الموقع : معلّمة في القطاع الخاص
    المزاج : سورية - متزوجة- ولدي ابن وابنة

    رد: الولايات المتحدة والربيع العربي...

    مُساهمة من طرف jamana في الأربعاء أبريل 17, 2013 3:59 am




      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 10:15 pm