منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي

جيب المدفع يا بشار.. ورقصهن عـ جمار النار ...وخللي الجيش السوري الباسل يمسحهون اخوان العار.وجيب المدفع خللي المدفع على حلب يلاقينا .. تنخلي اخوان بليس تبوس صرامينا

شاطر
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

المزاج : سورية - متزوجة- ولدي ابن وابنة

جيب المدفع يا بشار.. ورقصهن عـ جمار النار ...وخللي الجيش السوري الباسل يمسحهون اخوان العار.وجيب المدفع خللي المدفع على حلب يلاقينا .. تنخلي اخوان بليس تبوس صرامينا

مُساهمة من طرف jamana في الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 6:59 pm

هيك كان الاساس والدافع للكلمات اللي صرت رنمون لمن شوف مدفع..؟ ومنشان هيك كتبت التعليق على دبابة اخي دانيال ؟

هدية حصرية ومتفردة من ابتكار جمانا بمنتديات الجيش السوري الالكتروني لكل سوري وسورية ...وبالاخص لاي ملحن مغمور بدو يبلش يتعرفو عليه الجماهير السورية من هلغنية.وهيي بمثابة مناشدة شعبية عنفوانية كمان .؟

وبتمنى من الاخوة المهتمين بنشر المصطلحات والتعابير وين ما كانو انن ينقلو هلتعبير المميز وبقولها بكل فخر انو من هون من المنتدى بلش لانو من ابتكاري مو نقل من اي مكان مع تحدي ..؟
    ويجاولو يبلشو يغنوه باي مكان او تجمع .
    وهاد عملتو على وزن غنية للمطربة البنانية الصبوحة الله يشفيها و يطول عمرها (مع اني من شعبية فيروزنا).. كانت تغنيها من زمان اسمها :
    جيب المجوز يا عبود ورقص ام عيون السود)
    وهيك الكلمات مركبة ومزبتطها على نفس لحن الغنية وبتتغنى تماما متلها

واذا في اي شخص بيحب يبلش يعرض عضلاتو الفنية وهو مغمور؟؟ هلق الفرصة لينتشر من هلصرخة بالتحدي .. ويلحنها مع الكلمات وتعم كل حارات ومدن وضياع سوريا..؟
    وبالنسبة الي انا ما بدي شي ابدا. كل اللي بيهمني وصل شي يفرحو فيه اهلي السوريين ويحمسو جيشنا اللي عمبيقاتل جيوش وجيوش على ارض الوطن .
    ومستعدة اعطيه الكلمات كاملة لمن بيقرر يلحنها ؟ بشرط واحد؟ يكون التواصل هون على المنتدى مو بالسر؟
    واذا حدا بلش يشفط اللحن من هلق؟ رح الو هون كانت الفكرة ورح نعلي صوتنا ونسالك منين جبتها ونخليك تبان انك اناني لانك ما تفضلت على منتديات الجيش السوري الالكتروني وتفاعلت واخدت اذن كمان؟

لانو كتار يمكن اللي ما يفوتو على قسم الاغاني ..؟ الت لحالي لارجع حطو هون كمان , هيك بيتعرف اكتر بهادا القسم؟
    وعلى كل حال هو موضوع بيناسب اي قسم بالمنتدى ما عليه (ان) ؟

الابجر السوري

رد: جيب المدفع يا بشار.. ورقصهن عـ جمار النار ...وخللي الجيش السوري الباسل يمسحهون اخوان العار.وجيب المدفع خللي المدفع على حلب يلاقينا .. تنخلي اخوان بليس تبوس صرامينا

مُساهمة من طرف الابجر السوري في الأربعاء سبتمبر 12, 2012 1:06 am

نحنا اللي اخترنا بشار ونحنا يلي محينا العار
    ونحنا يلي زرعنا الارض بالوردة واشجار الغار
    ونحنا اللي جابهنا الغزاة وملينا سوريا عمار
    ونحنا اللي خضرنا الارض من بعد ما كانت صحار
    ونحنا اللي صنعنا التاريخ وكتبنابحروف كبار
    ونحنا كتبنا ثلاث كلمات الله سوريا وبشار
    الابجر السوري الحرس الجمهوري اللواء 105 مدرع
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

رد: جيب المدفع يا بشار.. ورقصهن عـ جمار النار ...وخللي الجيش السوري الباسل يمسحهون اخوان العار.وجيب المدفع خللي المدفع على حلب يلاقينا .. تنخلي اخوان بليس تبوس صرامينا

مُساهمة من طرف jamana في الأربعاء سبتمبر 12, 2012 2:49 am

اخي لو بتكتبون طبيعي نثر بيكون احسن وافضل؟
    ملاحظة من شاعرة مخضرمة بكل تواضع.
    يعني مو كلمين صف صواني بيسموه حلواني.. بنصح كلمين بدو يكتب شعر يكتبو بوجدانيات متل اختنا دلال خير امثولة عن النثر والشعر بوجدانيات ؟
    مو ضروري شوية قوافي متل البعض وبيصير شعر؟
    يا اما نثر يا اما نوع من الشعر الحديث يا اما شعر عربي كلاسيكي مقفى؟
    وهاينصيحتي موالك موجهة تحديدا ؟ ولكن لكل اللي بيحطو اشياء وبيسموها هني شعر؟
    بس ما بتنقرا لا شعر ولا نثر ؟
    وبنصحكون نصيحة من شاعرة معترف بها من مجمع اللغة العربية بدمشق..! انو ما تكتبو بقوافي يعطيكون العوافي وينخلطو ايام الخريف بالصوافي..
    وبيصير متل بعض ناس لا بيكون شِعر ولا بيت شَعْر وبيصيبو اللغة ب شعر متل القزاز
    والنصيحة كانت بجمل
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف jamana في الأربعاء سبتمبر 12, 2012 2:55 am

في شي اسمو بحور باللغة العربية ويمكن البعض سامعين عن واحد شوي بيفهم باللغة هو الفراهيدي وواحد تاني معتر باللغة اسمو الدؤلي .. عاملين شي اسمو بحور للشعر؟
    لو كلاتنا منراجعا ومنتعلم متل الابتدائي كيف الالف باء الشعرية ومنبلش ننظم..؟ مو خود ايدك ولحقني بقوافي بلا قافية .
    والكلام مو الك اخي هاد بالمناسبة عمنقولو ليستريحو شعراء هلايام العباقرة ويخففولنا من نظمون للشعيرية شوي؟ ويتقو الله ويكتبو بيلي بيعرفوه .. حرام نشوه اللغة الحلوة .
    كتبو بالعامية شو بيصير؟ والا ما بيمشي الحال الا نخبص بالفصحى كمان ؟
    مو يعني تشوفوني عمبكتوب بالعامية انو تفتكروني مو قادرة اتفصح متل البعض؟
    والله تلات مرات اذا بلشت اكتب فصيح في كتار ما رح يفهمو عليي لانن ما بيقدرو بدون مرجع لغوي؟ فخلونا علبارد وما تحموها لغويا وشعريا اولو يلي بقلوبكون متل ما هو بدون تقليد ونسخ جمل شعر من هون وهونيك وتركيب طكلام واضح وعاري تماما كل فهمان باللغة بيعرف انو هاد بيت من هون وهاداك من هونيك؟ فاسترو الله يستر عليكون؟
    وبرجع وباكد كلامي مو لالك اخي هاد بالعموم ورسالة لمصلحة المنتدى شايفيلكون منتدى مقاوم مواجه الا وبيكون كلام اعضاؤ متل شخصياتون وما في تصنع؟ وليش نحني عمنتصنع الكلام اذا مو طالع من امرنا نكتب من راسنا؟

وكلمين عندو اي نقطة او تعليق او مسلة بتنعرو يتفضل يناقشني انا هون .. واي راي دايما بكرر اني مستعدة لطالما في مصلحة المنتدى وتحت سقف قوانينو .
    الابجر السوري

مُساهمة من طرف الابجر السوري في الخميس سبتمبر 13, 2012 12:48 am

انا مو عم كتب شعر ولا نثر انا عم بكتب رد بس ردك صار فيه موقف شخصي ليش ما بعرف
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف jamana في الخميس سبتمبر 13, 2012 8:10 pm

لا لا اخي مو هيك القصد انتا عقلاتك راحو لبعيد انا قلت للكل مو الك وحدك؟ وطالما مسحت التعبير السابق عمباخود وبعطي معك متل ما شفت..
    ولو انك نظمت الكلمات بشكل شعر متل الشروقي مثلا عمقول مثلا . او متل النثر الحديث او فولكلور العتابا والميجانا مو جمانا؟؟ ههه ما كنت حكيت؟
    ولكني دايما بحب وجهكون على الصح حتى ما يقرو المشاهدين مواضيع مغبشة لغويا .ويلاقوكون بتكتبو كلام مدوزن وعليه قيمة متل اسم المنتدى تماما ( حلحل برغي لساني وانا كررها). وما لازم تستتالو اي نقد لاني بطلب النقد الكون والي وللمدير العام ولاي عضو مين ما كان , موهيك والا انتو ممنوع نقدكون؟
    وبدكون تضلو ماشيين مثلا على كلمات ما الها رونق لا سمح الله
    اكتبو متل دلال مو انها الامراة الخارقة؟؟ هههه بس ليكو كيف كلماتا بيطلعو من صماصيم قلبها ؟ وكيف ما كانو بنقراهون كانون شعر مع انون مو مقفايين .حتى الخبريات بتكتبون مع نقد خاص وطريقتها حلوة ومختلفة . يعني لولا اهتمامي بكل عضو ما بتعب حالي وبتركون متل ما انتو ..؟ وشو بدي بتعب الراس ؟ خليكون فارقين وكل واحد الو بصمة ما بيهمني مين انتا ومين هيي لانكون اعضاء ما بعرفكون الا هون ؟ بس بصمتكون رح تنعرف مستقبلا من هون صدقوني وبكرا جايي مو بعيد؟
    عرفت كيف اخي والا بشرحلك اكتر...

alisaradar

مُساهمة من طرف alisaradar في الجمعة سبتمبر 14, 2012 3:58 am

شدني عنوان الموضوع منذ دخولي. واحترت بما اجيب او اشارك فيه ؟ فذهبت الى غيره حتى استوعبت تفكيرك واسلوب كلامك و نسجك للكلام اولا؟
    اشاركك الرأي بان الاهزوجة او الاغنية كما تسمى رائعة في المناسبات الوطنية الشعبية؟ ويا ليتني من الذين يمكنهم ان يفرقو بين الدو والسي لكي احمله الى آلتي الموسيقية وابدأ بتركيبه مع كلماته الممتازة بواقعيتها ومناسبتها واصابت الهدف منها. كل التقدير لحضرتك.
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف jamana في الجمعة سبتمبر 14, 2012 11:17 pm

بيكفي اخي انك موسيقي بكلامك وهاد شي كتير حلو .
    وبلاحظ انو حضرتك كتير بتتلاقا مع اخي خالد منلا بهيك ما بعرف كيف ؟ في شي مشترك يمكن كلامكون وتعابيركون .
    والله يحفظك وانشالله منشوف مواضيع الك خاص ناص.
    واكيد اذا كانت متل تواجدك وردودك المفيدة رح نكسب عضو ينضاف للمميزين هون.
    وبكرر ترحيبي بامثالك غاللي منتحتاجون بهلايام العصيبة وخاصة انو حضرتك استاذ يعني قانوني متل ما هو مكتوب بتعريفك؟ وكسبناك بكل الحالات وايمتا بتقدر بتشرفنا .
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف jamana في الجمعة سبتمبر 14, 2012 11:19 pm

والله نسيت لاني كنت ناوية اسأل هلسوءال لمتار جداد؟
    بدي اسال حضرتك . كيف وش عرفك بالموقع وبالمنتدى تحديدا ؟ لو ما فيها ازعاج . وماهو السؤال الا لاعرف الاخوة الجداد كيف عرفو ودخلو يمكن استفاد انا شخصيا واعمل شي يناسب.
    najwa

مُساهمة من طرف najwa في الثلاثاء سبتمبر 18, 2012 6:10 am

اين الحماسة
    jamana
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف jamana في الجمعة سبتمبر 21, 2012 3:46 pm

عفوا اختي نجوى.. يمكن تاخرت بالرد على حضرتك ما تواخذيني اوقات النت بيفصل وخاصة بلبنان مدري من شو متل عنا بالبلد هيك نفس الشي كان يصير معي.
    المهم بالموضوع انو حضرتك عمتتساءلي عن الحماسة؟ كنير مليح..؟ لانها ما بتتلاقا الا بالنكت والسخافات واللوووووول كتار بيناتنا ما بيشاركو الا للتنكيت وكانو ما في شي بالبلدظ
    ولمن كنت اسال او حدا غيري كانو يلعلعو بالعالي ما حدن يزاود علينا بوطنيتنا!! شوفي الروس الفارغة كيف بتكون عجيبة بعد في سوريين هيك بيفكرو؟
    مليح خففو عنا لولكة حكي وما عادو من يوم المدير العام هبت معو وطالب باحترم الموقع والمنتدى؟ ما عجبهون كلامو منشان هيك 2 او 3 فتكرو انن مجموعة عسكرية ما بيستغني عنها الجيش اذا انشقوا وهربو هههههههههههههههه وكتير ههههههه عليهون

الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 8:26 am