منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    كيف يمكن أن ترد إيران على شن الكيان الإسرائيلي هجوما عليها ؟

    شاطر
    avatar
    syria first

    عدد المساهمات : 617
    نقاط : 2763
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 05/07/2012

    كيف يمكن أن ترد إيران على شن الكيان الإسرائيلي هجوما عليها ؟

    مُساهمة من طرف syria first في الثلاثاء أغسطس 14, 2012 8:35 pm

    رد بسيط على ما يسمى ساعة الصفر الأسرائيلية...
    وكيف سيكون الرد الإيراني والسوري ؟ , ولا ننسى رد حزب الله .

    في البداية يتخيل الكاتب الإسرائيلى"شى ليفى" لحظة بدء الهجوم الجوى الإسرائيلى على إيران، ويتوقع أن يكون كل من رئيس الوزراء الإسرائيلى ووزير دفاعه ورئيس الأركان وقائد القوات الجوية موجودين فى تلك اللحظة داخل مخبئ سري محصن فى مقر وزارة الدفاع بتل أبيب، يطالعون باهتمام بالغ عبر شاشات غير ملونة قصف الطيارين الإسرائيليين للأهداف الإيرانية، ثم انسحابهم بعد تنفيذ المهمة. ويسود الحصن شعور بالنصر، ويقترح أحد الموجودين احتساء نخب الانتصار. إلا أن الجميع ينتابهم الصمت التام والتوتر وهم يشاهدون الانسحاب السريع للطائرات الإسرائيلية على الشاشة، وسبب صمت الموجودين فى هذه الحجرة لأنهم يعلمون أن هذه ليست سوى البداية..

    الهجوم خيار أخير
    فى يوليو 2008م سئل رئيس الموساد الأسبق افريم هليفى، كيف ستكون تداعيات أى هجمة إسرائيلية على إيران؟ فرد قائلا: "سوف تؤثر علينا مائة عام مقبلة، وسيكون لها أثر سلبي على الرأى العام العربى، لذا يجب أن تكون هذه الهجمة هى الخيار الأخير"، وفى يونيو 2011م دعم رئيس الموساد السابق مائير دجان أقوال سلفه فى تصريحاته وتحذيراته المتكررة أمام وسائل الإعلام من مغبة شن مثل هذه الهجمة.

    وسبق لـ"إسرائيل" أن قامت بقصف مفاعلين نوويين عربيين، ففى عام 1981م قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية المفاعل النووى العراقى، مما أدى إلى توقف المشروع النووى العراقى تماما، وبعد مرور عقدين من الزمان، وفى عام 2007م قصفت الطائرات الإسرائيلية ما قيل إنه مفاعل سورى كان فى مراحل الإنشاء ودمرته.

    يقول المحلل الإسرائيلى إذا نظرنا بعناية إلى التطورات الناشبة فى محيط "إسرائيل"، سنجد أن السؤال الذى يجب أن يُطرح هو ليس كيف ومتى سيتم مهاجمة إيران؟ بل يجب أن يكون: كيف سيبدو يوم ما بعد الهجوم؟ وفى هذا السياق يشير إلى أن الدكتور أفريم كام -نائب رئيس معهد أبحاث الأمن القومى، والخبير فى هذا المجال- يعكف حاليا على بحث مهم يفحص من خلاله تأثير وتداعيات مهاجمة المفاعل النووى الإيرانى بالوسائل العسكرية. وبفضل الدكتور كام ويفتاح شبير (كبير الباحثين فى المعهد ورئيس مشروع موازين القوى العسكرية فى الشرق الأوسط) استطاع كاتب المقال استنتاج التداعيات الواسعة النطاق المتوقع حدوثها عقب الهجوم المرتقب على المفاعل النووى الإيرانى.

    سيناريو القصف

    أما السيناريو الدقيق للهجوم الإسرائيلى المتوقع على إيران، فيقول عنه المحلل الإسرائيلى: فى ساعة الصفر، ستقلع ما لا يقل عن 90 طائرة حربية من مختلف القواعد الجوية الإسرائيلية، وستتجمع أعلى البحر الأبيض المتوسط لتشكل سربا جويا، ثم يحلق هذا السرب فوق المجال الجوى لكل من سوريا وتركيا، ثم تعبر شمال العراق ومن ثم إلى إيران، وسيتشكل هذا السرب من طائرات طراز F-15 Iو F-16 I، تكون كل طائرة منها مُسلحة بقذيفة خارقة للتحصينات تزن ما بين 2 و4 أطنان، تم شراؤها من الولايات المتحدة خصيصا لهذه المهمة.

    ووفقا لما نُشر فإن القوات الجوية الإسرائيلية ستقصف ما بين ثلاثة إلى ستة مواقع نووية إيرانية فقط, وهى المواقع التى تشكل أساس البرنامج النووى. وخلال الهجوم ستقوم طائرات الحرب الإلكترونية بمساعدة الطائرات المهاجمة مع مراعاة المسافة الطويلة التى ستقطعها الطائرات.

    ويؤكد "شى ليفى" أنه عندما تعود الطائرات الإسرائيلية إلى قواعدها، سيجد الطيارون الإسرائيليون أمامهم دولة أخرى تماما غير التى تركوها منذ عدة ساعات سابقة، عندما توجهوا لتنفيذ المهمة، لأنه من المتوقع فور تنفيذ المهمة وقبل عودة الطيارين الإسرائيليين إلى قواعدهم ستكون إيران قد بدأت فى الرد، وستبدأ الصواريخ الإيرانية فى التساقط على "إسرائيل".

    ويتوقع الكاتب الإسرائيلى بناء على ذلك أنه لن يتم ترتيب استقبال رسمى لهؤلاء الطيارين عند عودتهم، لأن جميع قيادات الدولة، وكذلك جميع مواطنيها سيكونون مشغولين بالتعامل مع قوة الهجوم الإيرانى الموجه إلى "إسرائيل" كرد فعل على ما حدث.

    لن يتوقف النووي

    ويشير المحلل الإسرائيلى إلى أن معظم الباحثين المشتغلين بهذا الموضوع يرون أنه إذا كانت "إسرائيل" هى التى ستقوم بشن الهجوم ضد إيران فإن فرص نجاح هذا الهجوم ستكون محدودة للغاية، على عكس لو نفذته الولايات المتحدة. ويتوقعون أن يؤدى هذا الهجوم الإسرائيلى إلى توقف البرنامج النووى الإيراني بالفعل لعدة سنوات فقط -وليس القضاء عليه نهائيا- ومن غير المعلوم أيضا عدد تلك السنوات.

    ويرى د. كام أن "إسرائيل" ليس لديها القدرة على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية بالشكل الذى يمكنها من القضاء على البرنامج النووى بشكل كامل، كما لا يمكن التكهن بمدى نجاح تلك الهجمة وفائدتها، ويتفق معه الباحث بفتاح سبير، ويرى أن الهدف من الهجمة الإسرائيلية سيكون مجرد هدف سياسى فقط.

    الرد الإيراني: صواريخ و"عمليات "

    الأمر الوحيد الواضح والمتفق عليه بين الباحثين هو أن إيران ستقوم بالرد على هذا الهجوم الإسرائيلى، وأن هذا الرد سيكون سريعا وقويا، والسيناريو المتوقع هو أن يشمل الرد إطلاق صواريخ على "إسرائيل" مباشرة من إيران، بالإضافة إلى قصف صواريخ من لبنان ومن الأراضى الفلسطينية، وأيضا من سوريا، بالإضافة إلى ذلك يشتمل سيناريو الرد الإيرانى تنفيذ -ما أسماه- "عمليات إرهابية" ضد الأهداف الإسرائيلية فى الخارج.

    ويشير المحلل الإسرائيلى إلى أن "إسرائيل" تعرضت خلال حرب لبنان الثانية لسقوط 120 صاروخا فى اليوم الواحد على الجبهة الداخلية الإسرائيلية، ووصل العدد فى بعض الأحيان إلى 250 صاروخا. ويؤكد شى ليفى أنه منذ انتهاء هذه الحرب نجحت منظمة حزب الله فى مضاعفة أعداد الصواريخ التى بحوزتها، وأن التوقعات تشير حاليا إلى أن لديها 45 ألف صاروخ جاهز للإطلاق، ويمكنها أن تصل إلى جزء كبير من الأراضى الإسرائيلية، وإذا أضفنا إلى ذلك مئات الصواريخ الباليستية التى بحوزة إيران وسوريا والصواريخ التى بحوزة حماس، فمن المتوقع أن تتعرض "إسرائيل" لقصف يومى يتراوح بين 400 و500 صاروخ، ولن تتمكن منظومة الدفاع الجوى الإسرائيلية من مواجهة هذا الكم الهائل من الصواريخ. الأمر الذى سيسبب لـ"إسرائيل" كوارث بشرية واقتصادية فادحة. وعلى الفور ستعلن "إسرائيل" التعبئة العامة، وتستدعى قوات الاحتياط، وقد يتطور الأمر ليصل إلى حالة من التدهور الذى يقود المنطقة بأكملها إلى الدخول فى مواجهات نووية.

    كما يتوقع توقف عجلة الاقتصاد الإسرائيلى حيث يفر العديد من سكان المدن الإسرائيلية التى تتعرض للقصف، ويتوقف الإسرائيليون عن التوجه إلى أعمالهم، الأمر الذى يكبد الاقتصاد الإسرائيلى خسائر تُقدر بمئات الملايين من الشيكلات يوميا.

    بالإضافة إلى ذلك من المؤكد أن تستخدم إيران ما يسمى "سلاح النفط"، فالنظام الإيرانيفى مقدوره غلق مضيق هرمز -الذى يُعد المحور الرئيسى لنقل النفط للعالم- وقصف ناقلات البترول، الأمر الذى يؤدى إلى ارتفاع أسعار النفط العالمى. والتأثير بالسلب على العالم بأسره.

    أما تأثير تلك الهجمة على الدول العربية، فيوضح الخبير الإسرائيلي شبير أنه من الصعب توقع حجم هذا التأثير، وذلك نتيجة التغيرات التى يشهدها العالم العربى حاليا.



    _________________
    avatar
    نجمة وطن

    عدد المساهمات : 506
    نقاط : 2597
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 29/01/2012
    الموقع : 29 سنة

    رد: كيف يمكن أن ترد إيران على شن الكيان الإسرائيلي هجوما عليها ؟

    مُساهمة من طرف نجمة وطن في الثلاثاء أغسطس 14, 2012 8:49 pm

    يعطيك العافية ..رح يضل عند اسرائيل كابوس اسمو ايران وسوريا وحزب الله


    _________________
    avatar
    نسمات وطنية

    عدد المساهمات : 669
    نقاط : 2766
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 05/06/2012
    المزاج : رررررررررايقة

    رد: كيف يمكن أن ترد إيران على شن الكيان الإسرائيلي هجوما عليها ؟

    مُساهمة من طرف نسمات وطنية في الأربعاء أغسطس 15, 2012 3:24 am

    انشالله بنتضل ايران قوية واقوى مما كانت حتى يبقى الرعب في قلوبهم .......
    وهم لن يجرؤو على شن هجمات ضد ايران ابدا ....لأنهم يعرفون في أنفسهم عواقب ذلك الامر


    _________________
    avatar
    الابجر السوري

    عدد المساهمات : 30
    نقاط : 1853
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 27/08/2012

    رد: كيف يمكن أن ترد إيران على شن الكيان الإسرائيلي هجوما عليها ؟

    مُساهمة من طرف الابجر السوري في الجمعة أغسطس 31, 2012 12:37 pm

    اسرائيل اضعف من ان تقوم بهكذا عملية لان الطائرات التي ستحاول الوصول عن طريق سوريا ستقول لها الدفاعات السورية (اهلا وسهلا بلي جاي) اغبيييييياء هم وامثالهم العرب
    avatar
    مواطن فداء سورياالأسد

    عدد المساهمات : 262
    نقاط : 2543
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 01/12/2011

    رد: كيف يمكن أن ترد إيران على شن الكيان الإسرائيلي هجوما عليها ؟

    مُساهمة من طرف مواطن فداء سورياالأسد في الجمعة أغسطس 31, 2012 5:02 pm

    أكيد ما رح يفكروا بشن حرب ع اسرائيل لانو سمعت إيران بدها تضرب بأول دقيقة ع اسرائيل 10000صاروخ مجهول النوع


    _________________


    سوري وأفتخر.......

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 21, 2017 8:30 am