منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    كليات جديدة في القنيطرة واللاذقية وطرطوس والحسكة

    شاطر
    avatar
    daneal
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    عدد المساهمات : 981
    نقاط : 4534
    السٌّمعَة : 60
    تاريخ التسجيل : 08/07/2011
    العمر : 28

    كليات جديدة في القنيطرة واللاذقية وطرطوس والحسكة

    مُساهمة من طرف daneal في الإثنين يوليو 30, 2012 11:06 am

    إصدار المعدلات خلال الأسبوع الثالث من آب
    زيادة الطلاب المقترح قبولهم 10٪

    كليات جديدة في القنيطرة واللاذقية وطرطوس والحسكة

    دمشق - سانا:
    ناقشت لجنة الاستيعاب العليا للقبول الجامعي للعام الدراسي 2012 2013 برئاسة الدكتور رياض حجاب رئيس مجلس الوزراء آليات زيادة الطاقة الاستيعابية للجامعات ومتطلبات ربط الجامعات بالمجتمع ودعم عملية التنمية المتوازنة والشاملة وتلبية احتياجات سوق العمل عبر التركيز على الاختصاصات الجديدة والنوعية.
    كما استعرضت اللجنة أعداد الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية في كافة فروعها للعام 2011 -2012 وآلية توزيعهم على شرائح وحدود استيعاب الجامعات والمعاهد الحكومية وخطة وزارة التعليم لاستيعاب الأعداد المتزايدة للطلاب.
    وناقش المجتمعون إمكانية التوسع في ملاكات أعضاء الهيئة التدريسية والملاكات العددية للجامعات وآلية اختيار المعيدين وإيفادهم وفق أسس ونواظم تحقق العدالة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين.
    حضر الاجتماع الرفيقان عضوا القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور ياسر حورية رئيس مكتب التربية والطلائع والتعليم العالي وشهناز فاكوش رئيسة مكتب المنظمات الشعبية والدكتور قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك إضافة الى رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي وعدد من الوزراء ورؤساء الجامعات وممثلو نقابة المعلمين والاتحاد الوطني لطلبة سورية.
    وأكد الدكتور محمد يحيى معلا وزير التعليم العالي في تصريح صحفي بعد الاجتماع أن معدلات القبول الجامعي ستصدر خلال الأسبوع الثالث من شهر آب القادم مبيناً أن المعدلات ستحدد بناء على مجموعة درجات الطلاب والطاقة الاستيعابية للكليات مشيراً الى أن معدلات الكليات الطبية مماثلة لمعدلات العام الماضي فيما قد تشهد الكليات الهندسية ارتفاعاً نظراً لوجود عدد كبير من الطلاب تتراوح علاماتهم بين 215 حتى 231 علامة.
    كما وافق مجلس التعليم العالي في جلسته التاسعة عشرة مبدئياً على رفع نسبة القبول في الجامعات 10 بالمئة مقارنة بالعام الماضي وذلك في ضوء زيادة عدد الناجحين في الثانوية العامة لهذا العام في فرعيها العلمي والأدبي.
    ووافق المجلس في جلسته التي عقدها أمس برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور محمد يحيى معلا على افتتاح عدد من الكليات في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2012 -2013 وتتضمن كلية الحقوق في القنيطرة وكلية الفنون الجميلة في جامعة تشرين باللاذقية وقسم تقنية الطاقات المتجددة في كلية الهندسة التقنية في جامعة تشرين بطرطوس وكلية طب الأسنان في جامعة الفرات في الحسكة إضافة الى افتتاح عدد من برامج المتميزين في الجامعات لقبول خريجي المركز الوطني للمتميزين.





    _________________
    مـٍنْ هُـنْـا تَـبَـدْأ حـُريٍـتٍـكْــْم

    avatar
    syria first

    عدد المساهمات : 617
    نقاط : 2762
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 05/07/2012

    رد: كليات جديدة في القنيطرة واللاذقية وطرطوس والحسكة

    مُساهمة من طرف syria first في الإثنين يوليو 30, 2012 4:39 pm

    نعم لمسيرة الإصلاح والتطوير.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 6:16 am