منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    في الفيزياء العربية ..انعدام الوزن.. وعدم الاحساس بالثقل النوعي؟

    شاطر
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2772
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    في الفيزياء العربية ..انعدام الوزن.. وعدم الاحساس بالثقل النوعي؟

    مُساهمة من طرف safwan في الأحد يوليو 29, 2012 7:52 pm


    في الفيزياء العربية
    انعدام الوزن.. وعدم الاحساس بالثقل النوعي؟

    كلما قرات مقالى سياسية بتحدث كاتبها متسائلا محللا للواقع السياسي العربي. وبالأخص الانتفاخ الحجمي لبعض الأنظمة التي يتعزز لديها الشعور بالقوة يوما بعد يوم؟ في حين ان روما من فوق غير روما من تحت؟؟
    لتفكّر و احلل بدوري على حجم ادراكي المعرفي بالسياسة..! فاحوم في المنطقة العربية باحثا مترصدا الأسباب التي تبعث على الانتفاخ الافتراضي الذي تعيش عليه تلك الأنظمة؟
    فادخل مراكز ابحاث متنوعة مختلفة لكل منها فكرها الخاص واسلومها بالتعاطي مع الحليل الدولي..؟ حتى وقعت على موقع فوجدت فيه ما يتطابق مع رؤيتي ويعززها.ففي تحليلات احدهم وهو من المراجع المعتمد عليها (امريكيا) كونه كبيرا بعلمه غزيرا بتحليلاته واقعيا برؤيته..
    يدخلنا ذاك الباحث الى عالم المخابرات المتخصصة بعلوم التركيب الافتراضي لما هو غير واقعي فيدخل الى دهاليز مختبرات الفبركة . مستندا على اسمه وسمعته وحية تصرفه معها؟
    قول: كنت اتوقع ان اجد اشخاصا من الصفوف الثالثة ولا يتعدى حساباتي ان اجد حت من الصفوف الثاني حيثما كنت؟ ويقصد هنا الشخصيات موضوع التركيب والهندسة واعادت رفعها في مجتمعاتها؟
    ويتابع.. اما دهشتي فكانت انني رأيت اشاصا هي من الدرجة السياسية والاقتصادية والاعلاميةالأولى في مجتمعاتها؟
    فمنهم من يحسبونهم هناك في العالم العربي الرابع؟؟ قياديين وزعماء واستراتيجيين واعلاميين درجة اولى ؟ وهنا..! نجدهم مجرد تلامذة على مقاعد التعليم الابتدائي؟ ويتم التعامل معهم على اساس انه اميين لم يسبق لهم ان تعلموا حتى القراة والكتابة في بلدانهم.
    وراقني ذاك الملتحي الخليجي ذو السحنة السمراء المائلة الى السواد, وهو يلبس اليونيفورم الموحد مع رابطة العتق وشعار المعهد على صدره ويذكر اسمه الثلاثي تحت الشعار؟ مع علمي بأنه لا يقرب البذلات الغربية ابدا وهو ممن ل يلبسون الا الجلابية الخليجية والسعودية تحديدا؟ وكل معلوماته السابقة وما يتقنه.. لا يتعدى كون يتكلم الانكليزية باللكنة الأمريكية بطلاقة يحسده عليها ابناء تكساس لشدة تلاعبه بفكيه اثناء اجابته على اسئلة استاذ الحصة الخاصة بتزوير المنطق العقائدي الفكري والديني في بلاده؟وكم كانت دهشتي شديدة..؟ عندما سأله المدرّس عن رأيه بطلب الادارة الأمريكية من حكام المملكة بازالة كل ما يتعلق باليهود من القرآن وعدم الاتيان على ذكر اسرائيل كعدو؟ وكانت اجابته سريعة وكأنه يستبق السؤال: اساسا لم نكن نوافق على الاساءة للشعب اليهودي العظيم في الكتب الدينية؟ ولكننا مجبرين على التعامل مع واقع المملكة هكذا يفهم اخوتي من الأمراء الأمور؟ وأتتنا الرسائل وكأنها ترفع عن صدورنا صخرة لطالما لم نتمكن من ازاحتها.واتبع ما قاله ب الحمد لله وضحك كل التلامذة في الصف؟
    وقف اد التلامذة وهو بعمر يقارب ال 32 سنة كان سفيرا لدولته في الولايات المتحدة ولكنه في فترة اركان سياسي بعد اتفاق الأميرين وبالعربي يتبعها ب(يطول عمرهم)على ذلك في الامارة التي هو من رعاياها! وقال : استاذي العزيز .. يشار الى دولنا بالخليج انها دول تستمد دقوانينها من الشريعة الاسلامية. ويتحتمعلينا في الكثير من الأحيان اتخاذ خطوات سياسية ويبلوماسية لا تتماشى مع معتقدات شعوب دولنا؟ ونخشى ان تستمر الأمر على ما هي عليه لنصل يوما الى ثورات دينية لأننا ومهما استترنا ودبلجنا بلغات ومفردات سيكون هناك البعض ممن سيدعو الى عداوة اصدقاءنا الاسرائيليين ودعم قوى التخريب امثال حماس والجهاد لأنهما يقتلا شعب اسرائيل وهذا ما يسر الكثرية من الشعوب العربية التي تربت على ان الاسرائيلي صهيوني عدو ويجب قتاله واسترداد ما يسمونه فلسطين؟ انا .. احتار كيف ابرر بالرغم من انني لا اترك شيئا مما املكه بثقافتي التي تدربت عليها تحت قبة معهدكم منذ سنوات؟ ولكن ابقى محتارا لأن جعبتي تفرغ تماما من الحجج ووالتراكيب واللغويات واستجلاب الماضي على ما انتقي . ومهما تذاكيت وهندست وبنيت على اوهام؟احتار واجد نفسي ضمن دائرة كتابية و كلامية ان خرجت منها سأقع في الفراغ؟
    يضحك الدكتور بن ويجيبه: كم لك من الزمن ايها السفير المحترم تعمل في الديبلوماسية؟
    يجيبه: 16 سنة وبضعة اشهر.
    الدكتولار بن: وهل تبدلت المور معك او موقعك؟ او اتتك ملامة من اميرك؟
    يجيبه: لا اطلاقا.
    الدكتور: اذا انت على الطريق الصحيح وشعوبكم ليست الا مستمعة لما يبث الى عقولها ولن تتبدل ثق من ذلك ونحن نتابع الحياة اليومية في كل دولة عربية بثوانيه ولا نترك عبر اجهزة المتابعة العملانية على ارض الواقع حتى اصغر التفاصي؟ . وكن اكيدا ان شعوبكم كالدجاج بالضبط لا تحتاج في حياتها اليومية لأكثر من الطعام والترفيه ووضع النقود بكثافة وكرم في جيوب بعض احزابها حيث يسمح بالحزاب ؟ وفي حسابات مشايخ عشائرها الذين يسيرون امور تلك الأعداد المتراصفة وراءها مجرد مرددين لما يقوله شيخهم ويأمر به؟ ومن الطبيعي ان اولائك المشايخ يعرفون تماما ان مصالحهم ووجودهم مرتبطا بالنظام الحاكم فإذا ذهب؟ ذهبوا معه.
    فالنظمة في الخليج عندكم ما هي الا سلسلة لحلقات مترابطة تشبكها المصالح المشتركة بين القيادة الأولى وبقية نسيج النظام من مشايخ لقبائل وسياسيين ممولين ومعارضين صوريين ؟ فهل تعتقد بأن احدهم يمكن ان يفكر ولو للحظة بتفكيك تلك السلسلة؟
    يضحك السفير ويضرب كفا بكف ويقول: حقا ان الانسان يبقى تلميذا يتعلم طوال حياته. لقد منحتني اسلوبا ممتازا اعود للتعامل على اساسه .. والبضعة اشهر معكم حقيقة انها عالم حضاري تعليمي لا ادري ماذا كانت احوالنا لتكون عليه لةلاكم؟
    يقف البروفسور الباحث عن مقعده كزائر ويتقدم الى وسط الصف ويسأل التلامذة سؤالا في التعامل السياسي مخيراً التلامذة بين قوة المنطق وقوة الضغط النفسي وقوة منح السلطة ؟ويقدم امثلة بتسمية شيخ دولة وامير دولة وملك دولة ؟
    ومن ثم يضيف.. من يعلم ما هي سياسة انعدام الوزن المتبعة مع القيادات العليا في المنطقة العربية بشكلعام والخليج بشكل خاص؟
    يتبـــــــــــــــــع

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 11:55 am