منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    شاطر
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2832
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف safwan في الإثنين يوليو 09, 2012 2:45 am



    كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟
    موضوع ترددت كثبرا قبل أن اباشر بكتابته , والتردد مرده الى أنني أكون أحيانا في حالة تفكير متشعبة الاتجاهات! ولحين العودة الى التركيز على المهم.. ؟ أكون قد أخذت الوقت الكافي لتصميم الفكرة على اسس واقعية تتطابق مع المعاش والحالة التفاعلية التي سيتمكن القارىء من الرؤية بوضوح عبرها .
    موضوع اليوم .. راجعت فيه مخزونا لطالما وددت ان استجمعه بالشكل الذي يقنعتي أنا أولا! من حيث منطقية سرده! ومن ثم الابتعاد عما يبعث الملل لدى القارىء..أتابع واراقب وأركّز وأدوّن ملاحظاتي الخاصة بي التي استرشد بها عند العودة.
    قارئي المحترم..
    ماذا لو كنت تسير على الرصيف مثلك مثل العديد من المشاة الذين يسيرون بمحازاتك..؟ وفجأة ومن غير سابق تحذير! لاحظت اثنين او اكثر من المشاة ممن هم أمامك يسيرون وقد اصطدموا بشيء على وجوههم فجعلهم يرتدون الى الخلف واضعين ايديهم على وجوههم والألم بادٍ عليهم بسبب الصدمة المسببة للوجع...؟
    فتقف في مكانك محدّقا متسائلا؟ بماذااصطدموا وما هو المسبب؟
    فلا ترى شيئا وتحاول البحث مرات ومرات يمنة ويسرة وللأعلى ونحو الأسفل.. لا شيء اطلاقاً!!
    وأثناء تفكّرك بالأمر؟ يحدث أن يصل مشاة أخرين الى نفس المكان الذي اصطدموا به من سبقوهم..؟ فيصدمهم ذاك الشيء على وجوههم وكأنه حائط من الزجاج القوي الغير مرئي أو حبلا غير واضح للرؤيا!!؟؟
    فتتقدم انت مترددا تتساءل ...هل أمر من نفس المكان ام اتخذ مسارا آخر؟
    هنا .. عليك اتخاذ القرار المناسب ..؟
    فالبعض يغيّرون خط يبره ويتخذ مسارا آخر!
    وغيرهم .. ينتظرون ويراقبوا بقية المارة ليتخذوا قراراتهم؟
    ومنا من قد يعمد الى محاولة العبور متلمسا طريقه معتمدا على حاستي اللمس والنظر بالاضافة الى دفع احدى قدميه الى الأمام وكأنها آلة البحث عن الألغام؟ فما يكادان يستقر في نقطة الصدم ! حسب ما تمكّن من تحديدها عند نقطة خط الصدمة الأولى والصدمة الثانية..!
    فيدخل قدمه مستبقا بها جسده.. وينحني الى الوراء رافعا يديه 120 درجة صعودا ونزولا! ليمر ويعود فيستقيم بجسده ويسير خطوتين ليعود فينظر الى مكان العبور محركا رأسه يمينا وشمالا.

    ما هي الفكرة التي اردت ربطها بالعنوان ومن ثم ايصالها الى وعي القارىء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل انني اتفلسف ... ولدي الكثير من الوقت الفراغ ؟
    حسناً ... ولإزالة الشكوك لديكم وارتيابكم ..؟ تابعوا معي.....

    لنتخيّل المشهد التالي معاً.. وبكل تفاصيله لاتمام توضيح الرسالة..؟
    لنفترض ان احدكم(سأخاطبكم بين المفرد والجمع) يقود سيارته قاصدا سوبر ماركت (يمكننا تخيل المكان مستشفى مركز رسمي مدرسة الخ الخ المهم تخيل المكان المقصود ما يأتي على ذاكرتك من أمكنة تعرفها . ويصل الى الموقف المخصّص للسيارات . يركن السيارة ويدخل ليتبضع ما يحتاجه .. ويمر الوقت وتنتهون من التبضع وتدفعون ثمن ما اشتريتمون من احتياجاتكم وتخرجون لتعودوا الى سيارتكم.
    تقفون عند مدخل السوبرماركت وعيونكم تبحث عن السيارة ؟ الجسد ثابت والأغراض محمولة على الزراعين وبالكفين ووحدها العينان تتحرك باحثة عن السيارة!
    لقد تبدل المشهد الواقعي بالنسبة للعيون على ما حفظته الذاكرة ونقطة ركن السيارة..!
    وتتقدمون بأرجلكم المترددة وثقل الجسادكم والتركيز الكلّي للجسد والأطراف الذاكرة والحواس الخمس تركز عملها على نقطة واحدة الا وهي موضوعنا يعني السيارة ....!؟
    سنضيف الى المشهد تقدم حارس السوبرماركت منكم متعجبا من حركاتكم وترددكم ناظرا الى الأثقال بين ايديكم والوقت الذي وقفتم فيه مترددين؟ فيسأل عن المشكلة لتجيبونه: نبحث عن السيارة الفلانية لونها كذا وموديلها كذا.. فيمسح المكان مسحا دقيقابعيناه الثاقبتان والمدركتان لمساحة ومعالم الموقف.. ليجيبكم بعدم وجود السيارة الموصوفة .. فهناك سيارتان مختلفتا النوعية والألوان عن سيارتنا ! ولا يوجد غيرهما؟
    تطيلون النظر ناحية اليمن وتركزون كونكم اتيتم من تلك الجهة عندما ركنتم سيارتكم.. فلا ترون الا مركز لبيع السندويش والعصير وما شابه ذلك..(لنسمه كشكا)
    تحدقون وتركزون والذاكرة تحضكم على ان الجهة والمكان هما ناحية كشك المرطبات نفسه ولكنها - اي الذاكرة - لا تحتفظ بأي مشهد لذاك الكشك..؟!
    تجرون اقدامكم وتسيرون نحو الكشك.. فتقفون امام الشخص العامل هناك, وتسألونه عن سيارتكم , فيجيب بالنفي ! لا بل يبتسم ليقول لكم بانه وبجانب كشكه يمنع وقوف السيارات لأنها مخصصة لذوي الحاجات الخاصة؟ويومىء باصبعه الى اشارات معدنية تؤكد كلامه بجانب كشكه؟
    هنا .. يضاف ارتباك الىالذاكرة وتوابعها كحاسة النظر والسمع حتى حاسة الشم ستنخدع برائحة المكان لارتباطها مع الحواس الأخرى عبر الذاكرة ............؟؟؟؟

    كيف تتم الأمور؟
    ما هي أسس التعامل مع الذاكرة وبالأخص ما يسمى الجزء الخلفي منها؟
    المسببات - التفاعل - الحشد الضاغط على العقل- وسائل الاقناع - تدخّل العلم بالأمر- الغايات - العمل الجماعي ووسائل الاشتباه وتشتيت الرؤيا - كيفية تطبيق و تنفيذ عملية التزوير على الذاكرة - الأهداف القريبة والبعيدة - من المستفيد؟
    اسئلة يمكن الاجابة عنها بحوارات بيننا نستفيد من خبرات تكونت من الواقع والمراقبة والتتبع وتجميع المشاهد المتعددة وتقريبها وتفريغها من البستها المشتتة للفكر حتى الوصول الى وضوح المشهد والرؤيا.. وحتى الأفكار الجهنمية التي تبتدعها ابالسة في علم الاجتماع وخبراء محنكين بعلوم النفس البشرية.
    فمن يود ويرغب بالتفاعل ضمن هذا الموضوع الذي اعتبره من أهم ركائز مقاومتنا في المرحلة الحالية. واجده يسبق المقاومة العسكرية لأنه خط الدفاع الثاني والحماية الخلفية للجيوش المعاصرة.فالحروب الحديثة هي حروب نفسية اعلامية قبل الطيران والمدافع والبوارج وأقوى الجيوش التي عرفتها الحضارات الانسانية.
    شكرا لكم فضلكم بمتابعة قراءة هذه المقالة الخاصة.
    والخاصة جدا !!!
    وأنا بانتظار كل من يعتبر نفسه فردا من عناصر الجيش السوري الالكتروني .. وانصار سوريا الحقيقيين ؟؟
    فهل من مجيبين: لبيك يا سوريا.......
    اخوكم صفوان

    العفوا منكم .. انا مضطر لأبدي اسباب نشري للموضوع اليوم..! فأنا في حرب دائمة مع من تعرفتم اليهم اليوم ؟ ومعاركي عبر المواقع لا تقل اهمية عن المعارك التي تحدث بين جيوش؟فالاشتباكات والكر والفر واعتماد الحرب النفسية وحيازة الأسلحة العلمية المعلوماتية الثقافية المتقدمة .. لا تنزف دماءا من جرائها؟ بل ما هو اشد وهو تلمّس لون الغباء والجهل والحقد والكراهية والغيرة وكره الآخر ومعادات الانساتية والكفر بالله الواحد الأحد والزيف بادعاء اسلاما هو منهم براء .. قلت في سري بعد آخر موقعة منذ اسبوع.. يا بني آدم شو بدك منهم خلص حمير وبغال واذكاهم ببغاء او قرد ومش ممكن يفهموا؟ وتذكرت ان ابي قال لي يوما: يا بني .. لا تناقش غبيا .. لأن الناس لن تفرق حينها بينكما؟رحمة الله عليك يا والدي كم كنت حكيما
    ولا اعتراض على مشيئة الله سبحانه بملكه ولكنني اتصور لو انه ما زال على قيد الحياة ورأى وسمع ما يحدث في سوريا....! فأنا على يقين بانه اول من سيحمل بندقيته لينتقل اليها ولو سيرا على الأقدام..................!!!حكيم كان ؟ نعم . ولكنه كان عربيا مشرقيا أصيلا تفخر العروبة بانتسابه اليها.
    avatar
    نجمة وطن

    عدد المساهمات : 506
    نقاط : 2659
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 29/01/2012
    الموقع : 29 سنة

    رد: كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف نجمة وطن في الإثنين يوليو 09, 2012 5:32 pm

    هيدا واجب كل عربي وسوري بالاخص ان نحلل ونكشف كل ألاعيب وفبركات المتأمرين ..
    سلامة راسك صديقي صفوان ...


    _________________
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2832
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    رد: كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف safwan في الثلاثاء يوليو 10, 2012 3:11 am


    الله يسلّمك ويخليلي ياكي يا رب.. يا صديقتي الغالية
    كلمي وبدي قولها على الماشي .. لأنها متل السوسة براسي؟:
    في عرب بتعيش لتاكل..؟ وفي عرب بياكلو ليعيشو؟
    والفرق بينهما.. ان الصنف الأول من تلك المخلوقات كالبهائم تماماً تعيش لتأكل .
    والبني آدميين المشار اليهم من الصنف الثاني.. يأكلون ليحيوا ويتفاعلوا مع الحياة ويبنون ويبتكرون وويتعلمون ويعلّمون ويعملون ويجاهدون ويقاتلوا في سبيل الحضارة البشرية.
    هكذا اصبحت ارى العالمين العربيين اليوم وبكل وضوح وبجلاء تام...!؟
    ولو بقي من عمري يوم...؟ بس شوف ارض نجد و الحجاز حُرّة وسيدة نفسها وشعبها يحيا بكرامة انسانية حضارية؟
    والباقي بالجزيرة العربية تحصيل حاصل؟
    وان شاء الله بشوف هالشوفة وبعيش عمر مديد لأتمتع بشوفة العلوج اذلاء يشحدون الرغيف على ارصفة اوروبا وامريكا؟ هيدا اذا صرلهم يهربوا؟؟

    مش عم تركب براسي؟ السعودية وقطر صارو يرفعو روسهن بوجه سوريا؟؟؟؟؟؟؟ الله اكبر الله اكبر الله اكبر
    ضرط الزمان على الأنذال فعلّاها... واولاد الكرام مع الانذال ساواها!
    ما تواخذوني ... اوقات ما فيي الا احكي الكلمة خبط لزق ؟؟؟؟؟
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2832
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    رد: كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف safwan في السبت يوليو 14, 2012 3:06 am

    حقيقة............
    بعد نشري لهذا الموضوع.. أصابتني دهشة (لم يندهشها احد قبلي ولا بعدي)؟
    يعني.. اذا كان هذا الموضوع الجاد ! الذي يشغل حاليا مساحات معظم قنوات الاعلام العالمية؟ بمن فيهم قنواتنا. ونحن المستهدفين من أعمال كل تلك البرمجيات العقلية والفبركات الاعلامية لعقول البعض من اهلنا؟ والحرب المعلنة حاليا علينا مجمل اسلحتها هوالتأثير المعنوي وغسل الأدمغة وتبديل الألوان بأعطائنا اللون الواحد المطلوب منا رؤيته؟
    وما نسمعه من تعبير فبركات وبروباغندا وحرب كونية الخ الخ..
    كلها متصلة اتصالا مباشرا بمحتويات موضوعنا الطيب الذكر.......؟
    حسنا. لماذا هذا التقاعس واهمال اهم مرتكز يقام عليه منتدى الا وهو التوعية والتلاقي لتبادل المعرفة ودعم الحركة العقلية لدى اولائك الغير مثقفين ايديولوجيا ولا خبرة لديهم بما يواجهونه بوجه كل تلك الهجمات العسكرية-الاعلامية !
    اليست من التزامات من يأخذ جهة او صفة عضو في الجيش السوري الالكتروني بأن يتفاعل ويعمل على تحمل مسؤلية الوصف او الصفة التي قرر حملها؟
    هل تعتقدون ايها الاخوة والأخوات الكرام ان الجيش السوري الالكتروني ما هو الا هاكرز واختراقات وعمليات انقضاض احترافية على مواقع وصناديق بريد العدو؟
    الا تدركون بانه في الجيوش الحديثة انتهت مهام البطل الفرد والعدد الضخم وبدات تكتيكات الجندي المحترف وحرب المعلوماتية والاتصالاات والخبرات الاعلامية المعالجة للانقضاض النفسي على الجبهات الخلفية؟
    الم تسمعون بالحروب الخاطفة التي اتخذت شكل انقضاض سريع على العقل المقابل فتقتله نعنويا قبل ابادته جسديا ؟
    السؤال برسم اجاباتكم ............؟ والمتأثر بما يحدث انتم وحياتكم ووطنكم وأهلكم وأهم شيء بينهم هي احلامكم وآمالكم بالمستقبل الذي يغتال اعلاميا ؟
    و اصطفلوا .............؟!
    واعتمدوا على الدعية واللعن والشتمم كمثل معظم العرب المتخلفين الفارين من القيام بواجباتهم متخذين من الأدعية حججا .؟ ولكنها بدون عمل تصبح باطلة؟
    وأيضاً
    اصطفلوا..............؟!
    وكما قال لي صديقي المتابع للموقع: ليش بتضل حامل السلّم بالعرض
    واجبته: لآن الأمر يتعلّق بالأرض و بالعرض!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    avatar
    نسمات وطنية

    عدد المساهمات : 669
    نقاط : 2828
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 05/06/2012
    المزاج : رررررررررايقة

    رد: كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف نسمات وطنية في السبت يوليو 14, 2012 11:11 am

    أخي صفوان :أنت دائما مستعجل ومتل ما قال صديقك حامل السلم بالعرض ....طول بالك على أخواتنا بالمنتدى .....وأنا أكيدة أنهم يبصمون بالدم لبيك يا سوريا .....
    ولكل منهم طريقته الخاصة و أفكاره والتي ليست بالضرورة أن تطابق أفكارك .....
    أو ما تريده أو ما تريد أن توصله ....
    مع أنك السباق بالمواضيع الهامة والمفيدة والأفكار المتجددة ....
    وهذا شيء واقع ولا أحد ينكره ....
    تحية لك ....


    _________________
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2832
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    رد: كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف safwan في الأحد يوليو 15, 2012 6:54 am

    لست بوارد سباق بالمواضيع ولا بتلقي شكر ولا من المعجبين بانفسهم الذيت\ن بتصورون كلماتهم هي الأهم اطلاقا.
    ولا يهمني ترقيات وعضو مهم ونجوم وهنا اطلب من الادارة تلبة طلبي فورا... فليتوقف تعدادي بين افضل اعضاء في المنتدى او افضل مواضيع وما شابه؟
    كمااطلب عدم احتساب ردودي كنقاط تحسب لي وليتوقف رفع اسمي تقدما الى المام او الأ على حيث هو وافضل سحبه الى الدرجة الأخيرة وتركه هناك بتواضعه واحتسابه عضوا فردا نافعا فقط لاغير..؟ وبعد قراءة الرسالة ارجو مسحها والغاء ظهورها حتى لا تظُظهر بأنني من طلب ذلك وليكن الأمر عادي جدا؟ هذا انا وهذا ما افضله لأنني لا اعمل الا كحامل رسالة وعقيدة وهدف مستعدا للقيام بأي امر مهما كان لتحقيقه؟ الا وهو سحق اعدائي والغاءهم عن وجه الأرض؟ واعدائي هم بالمس واليوم وغدا والى ابد الابدين هم من يقتلون اهلي ويستبيحون دمي وينتهكون عرضي في سوريتي العظيمة سوريا أمي ولا اقبل بانتهاكها ممن كان ولو كان من المعصومين حتى؟
    كلامي موجها لمن يسمع صوتي و عذرا اختي نسمات عصبت بعد ردك مباشرة فسامحيني ولا يظنن احدا ان لردك اي صلة بتعصيبي المعذور عليه .
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    سأخفف مداخلاتي السياسية وتعليقاتي الكاريكاتورية .. وساحاول الابقاء على الكمبيوتر والانترنت فقط ؟
    وابقى في المكنة الأخرى على ما احتاج اليه من مسالك ودروب للتواصل السياسي والدفع بالاتجاه الذي اجد فيه تجاوباز
    تحياتي لختي الغالية نسمات واكرر اعتذاري بسبب تعصيبي بعد كلامها ولا اظن احدا سيشك بأنني عصبت بسبب ذلك والكل يعلم تقديري واحترامي وتعتزازي بكلام نسماتولكنني هذا انا ولا يمكن ان اتغير بطروحاتي ولا اريد احراج الاخرين................؟ وهل انا ملك اكثر من الملك ذاته!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟
    avatar
    نسمات وطنية

    عدد المساهمات : 669
    نقاط : 2828
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 05/06/2012
    المزاج : رررررررررايقة

    رد: كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف نسمات وطنية في الأحد يوليو 15, 2012 5:08 pm

    ههههههههههههههههههههههههههههههه عنجد مزحة حلوة ....
    والله كنت عم اقرأ باستغراب كبير ...؟؟؟؟؟
    شو عم يصير معك ؟
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2832
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    رد: كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف safwan في الأحد يوليو 15, 2012 7:49 pm

    الأربعاء للحمامصة ...؟ والأحد لي أنا؟؟؟ وما حدا احلى من حدا
    avatar
    نجمة وطن

    عدد المساهمات : 506
    نقاط : 2659
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 29/01/2012
    الموقع : 29 سنة

    رد: كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف نجمة وطن في الأحد يوليو 15, 2012 10:14 pm

    كل منا يكتب مايراه مهما ومناسبا وطبعا حسب معرفته وخبرته ورؤيته للامور
    نحن نكتب لكن لاننتظر ردا ..لهيك مافي لزوم للتعصيب ياصفوان وهناك الكثيرون ممن يقرأ دون ترك تعليق المهم هو ايصال الفكرة برايي .


    _________________
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2832
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    رد: كيف تتم عمليات خداع العقول .. والتلاعب بذاكرة الفرد؟

    مُساهمة من طرف safwan في الإثنين يوليو 16, 2012 12:35 am

    يمكن ما عم تقرؤوا ما كتبته بآخر رد بشكل كامل ..؟ ولذلك لا تتمكنو من الوصول الى مقصدي وهذا واضح من الردرو؟
    انا لا اقصد الرد على مواضيعي اطلاقا! ولكنني اريد ان ارى تواصلا معشيء اعتبره من الأهمية بحيث يكون موضع اهتمام كل محب ومخلص ووفي وليست العملية ان يقرأ وتصله الفكرة؟
    طيب انا اقرأ عن فلسطين ولا اتفاعل ؟ شو صار وما هو الاضافي وكيف يشعر الفلسطيني بأنه مدعوم ؟ هل هو يملك سكينر ليدخل باطننا ويعرف بانه مدعوم؟
    لاحظو انني طلبت رفع اسمي من لوائح المتقدمين وافشل عضو في اسبوع وغير ذلك..؟ ولاحظو انني طلبت الغاء ردودي من الاحتساب كنقاط لي..؟ وابقاء اسمي في قعر قائمة العضاء وفقط وضع كلمة تعريفية عضو فعال وخلص..؟ يعني انا اشعر بأنني مدان كوني مهتم؟؟ لماذا طيب لا اريد نقاط ولا اريد عضوية متقدمة ولا ازاحم احدا وانا اتوقف عن النشر لطالما اتقدم حتى لا ابدو لاهثا لشيء؟ شو رح اكسب يعني شوفة حال وشو قيمتها وكيف بتنصرف ؟ انا هنا فقط بعد طلب اصدقاء مني بالدخول والعمل هنا .. وترك المواقع الأخرى لفترة علىان ابقي التواصل حتى لا يشعروا بايتعادي هناك؟ وانا مكاني هنا ولزم ما يلزم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ويكفي شرحا ولن اضيف؟
    ولا اريد ان اوجع رأسي بأشياء لست بصددها وانما بتوصيل الرسائل حيث يلزم الأمر وتفعيل ما يجب تفعيله والفيس بوك اطاح بالمنتديات فهل نترك المنتديات لصالح الفيس بوك؟ ياىعالم يا ناس فلبفهم من لم يفهم بعد..؟ نحن نحتاج جلب اكبر عدد ممكن ليكونو رسل محبة واعلام خير مهما كانت ثقافاتهم .. والبحيرات تمتلىء نقطة نقطة ؟
    والتشابه بين هنا وهناك سيملل الاخرين ولن يكون لنا حاجة بالتماثل.
    وعلى كل حال كم يوم وبيمرقو وانا اتخذت قراري بأن أكون على خط الكمبيوتر والانترنت فقط وسأدع أمور المعلومات والسياسة والوطنيات وغير ذلك لشأنها لطالما لا تهم وعلى قولت صديقي: ليش لأحمل السلم بالعرض. معو حق وكل الحق .. شو ما في الا عبدو بالجيش؟؟؟؟؟؟؟؟

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 8:35 am