منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي

فكرة موجزة مختصرة وبالقدر الممكن معلرفته عن سلاح الدفاع الجوي لحماة الديار العربية

شاطر
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

فكرة موجزة مختصرة وبالقدر الممكن معلرفته عن سلاح الدفاع الجوي لحماة الديار العربية

مُساهمة من طرف safwan في الأحد يوليو 08, 2012 11:19 pm

مركز أبحاث: سورية ستحصل قريبا على مزيد من الأسلحة الروسية

محطة أخبار سورية
    أحدث طائرات مقاتلة روسية استلمتها سوريا

قال مركز للأبحاث الدفاعية يوم الثلاثاء إن من المتوقع أن تسلم روسيا سورية هذا العام أنظمة دفاع جوي وطائرات هليكوبتر أعيد تجديدها وطائرات مقاتلة تقرب كلفتها من نصف مليار دولار برغم الضغوط الدولية لوقف مبيعات السلاح لدمشق.

{{السوريون حصلوا على طائرة تلائم احتياجاتهم}}

ويكشف التقرير الذي حصلت رويترز على نسخة منه قبل نشره عن سلسلة عقود موقعة في الفترة بين عامي 2005 و2007 تشكل جوهر مبيعات الأسلحة الروسية لسورية التي تشهد حربا ارهابية دولية عليها بالتعاون مع بعض انظمة الخليج التابع للولايات المتحدة منذ 16 شهرا.

سوريا أول دولة تستلم الميغ-31. مصنع "سوكول" بمدينة نيجني نوفغورود الروسية

ووقعت الصفقات قبل فترة طويلة من بدء الاحتجاجات في سورية وبعد أن أسقطت موسكو نحو 70 في المئة من ديون سورية التي يبلغ قدرها 13.4 مليار دولار مستحقة لروسيا والاتحاد السوفيتي السابق وكانت عقبة كؤودا جمدت التعاون بين موسكو ودمشق في مجال الأسلحة طوال التسعينات.

وقال التقرير ان من المتوقع ان تبدأ روسيا تسليم 12 مقاتلة حديثة من طراز ميج-29 هذا العام وتسليم مجموعة من طائرات الهليكوبتر الهجومية من طراز مي-25 التي تم اصلاحها.

وأضاف أن من بين أنظمة الدفاع الجوي المتوقع تسليمها هذا العام لسورية المنظومة بوك-أم2إي التي بدأت روسيا تسليمها عام 2010 والمنظومة بانتسير-إس1 وهما منظومتان تعملان على مركبات مدرعة ومصممتان لحماية القوات من الهجمات الجوية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الأسلحة التي ترسلها روسيا لا يمكن أن تستخدم في صراعات أهلية وقال وزير الخارجية سيرجي لافروف إن الإمدادات أسلحة دفاعية بيعت بموجب عقود موقعة منذ فترة طويلة.

لكن وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون قالت إن التصريحات الروسية التي تفيد بأن الأسلحة لا علاقة لها بالعنف الدائر في سورية "غير صحيحة بتاتا".

ويتضمن عقد الطائرات ميج-29 وقيمته 600 مليون دولار خيار شراء 12 طائرة أخرى. واكتمل نموذج أولي واحد على الأقل من هذه الطائرات في نهاية العام الماضي.

وقال التقرير "طبقا للمعلومات التي حصلنا عليها من المتوقع تسليم المجموعة الأولى (وربما الاثنتي عشرة طائرة كلها) في نهاية عام 2012."

ومن المتوقع ان تكون هذه الطائرات مزودة بصواريخ جو جو وصواريخ جو أرض مما يعطيها القدرة على اختراق أي منطقة حظر للطيران فوق الأراضي السورية.

وقال رسلان علييف وهو أحد واضعي التقرير لرويترز في اتصال هاتفي "أنظمة الدفاع الجوي السورية أفضل من غيرها في الدول العربية الأخرى ".

وأضاف "سورية لديها أنظمة دفاع جوي قوية وصلبة من أنواع كثيرة مختلفة لكن حالة هذه الانظمة وما إذا كانت القوات السورية مدربة بشكل كاف على استعمالها فتلك مسألة أخرى... الطريقة الوحيدة الفعلية لمعرفة حالتها هي تجربتها."

وسينشر التقرير في سلسلة التقارير التي يصدرها المركز ومقره موسكو في وقت لاحق هذا العام.

وموسكو ملزمة أيضا بالوفاء بعقد بتسليم 36 وحدة من المنظومة بانتسير-إس1. وسلمت 12 وحدة بالفعل ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ العقد بحلول عام 2013.

سوريا تعاقدت علي الغواصات الروسية

سقطت صباح اليوم، طائرة من نوع هوك تابعة (للقوات الجوية الملكية السعودية)؟؟؟؟ خلال قيامها بالتدريبات اليومية (لماذا يحتاجون التدريبات)؟؟ ...؟؟؟!الاستعراضية؟؟؟؟؟ لفريق الصقور السعودية (التسمية ببلاش فبيكتّروا منها )؟؟في منطقة تبوك , وعلمت "المدونة العامة" أن الحادث أسفر عن تحطم الطائرة فيما نجا قائدها، عقب أن تمكّن من القفز قُبيل تحطمها وجرى نقله للمستشفى؛ للتأكد من سلامته وتلقي الرعاية الطبية , وينتظر أن يصدر بيانٌ يكشف تفاصيل الحادث الذي يرجّح أنه وقع نتيجة خللٍ في الطائرة. وآخر الأخبار التي وردتني من صديق؟ استعنت به !! قال.. بأن الطيار لمح فتاة امريكية تتجول في مركز آرامكو(مركز التوجيه والقيادة للمملكة السعورية)؟؟ فما كان منه الا ان بحلق ونطزت عيناه وشطت ريلته ؟؟ وما حس ولا دري الا... وصار قاعد مخوزق على عمود ارسال؟ وبعد عويل وبكاء واستغاثة (سُمع يصرخ مستنجدا بسعور الفيصد ) وهو يقول: الحقني يا هزّاز ..؟ واقع على حريمك يا ابو الكنترول ..؟ ثم هوى نحو الأسفل وما فتئت قطعة من انتين عمود الارسال ظاهرة من آخره؟؟؟؟؟ (تخيلو المشهد البطولي للصقر السعوري؟؟)؟؟
    وما انقذه الا جلابيته التي انفتحت وامتلأت بالهواء اثناء سقوطه ؟ فكانت خير باراشوت وهابية حديثة؟

والننظر الرائع الذي سجلتع عدسات نيوز ويك وال ب ب سي من الأسفل؟؟؟ باراشوت منفوخة و ساقيت اعلاهما شنتان سعودي وقطعة من انتين الارسال بشكل ذنب الكلب ؟؟؟

safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

رد: فكرة موجزة مختصرة وبالقدر الممكن معلرفته عن سلاح الدفاع الجوي لحماة الديار العربية

مُساهمة من طرف safwan في الأحد يوليو 08, 2012 11:26 pm

للعلم والخبر فقط...!
    أرجو ان تعذروني اعزائي المتابعين( وينن ما شايف في حدا )؟؟
    المهم.. اعتذر على ورود بعضا من التعابير الساخرة التي امررها بالعامية او المحكية حسب لسان البلد مكان ولادة المتحدث في موضوع ما؟
    كما اشير الى تقصّدي لدوزنة بعض ما ي؟أتي في الموضوع وكذلك العفو عما يظهر من اخطاء املائية غير مدرجة كما اشتهيها؟ ويعود الأمر الى كوني اكتب مباشرة والفكرة تأتي اثناء كتابتي ولا اكون محضرا لها ابدا..؟ فــ (أكرج ) بالحديث على ما اتمكن من الاحاطة به وترتيبه بسرعة مراعيا المنطق والتنسيق والأهم انني لا اراجع موضوعا كتبته الا نادرا بسبب ( لنهيار اصابعي كما اذكر لكم )؟ فاتوقف حينئذ .. لأخطط لاستراتيجية جديدة
    ظ فــ بدكن تتحملوني قد ما فيكن ..؟ ويللي بيعترض؟ ادامو مجلس الأمن الدولي يروح يبلط البحر هونيك هو والمجلس واذا بدو يكبرها اكتر ويشتكي لوزارة الخارجية الامرؤيكية؟ فــ طز لمني وانا مش مهتم ؟..
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

رد: فكرة موجزة مختصرة وبالقدر الممكن معلرفته عن سلاح الدفاع الجوي لحماة الديار العربية

مُساهمة من طرف safwan في الأحد يوليو 08, 2012 11:28 pm

يا الله......................
    نسيت
    ايه والصور تكون كبيرة احيانا فلا ادرك حجمها الا بعد رفعها مترلربن تلاتة ونشرها ؟
    ومن الآن وصاعدا سأعمل على تصغير حجومها قبل رفعها ونشرها..؟ أوكي يا حلووووووووووووووين
    syria first

مُساهمة من طرف syria first في الإثنين يوليو 09, 2012 1:48 am

شكرا مواضيعك مفيدة وجميلة ونهاياتها جميلة جدا,يا ريت تكترلنا منن هول تبعوت غربان السعودية وغيرا ... Cool

مُساهمة من طرف نجمة وطن في الإثنين يوليو 09, 2012 5:56 pm

سلامات صديقي صفوان ..شكرا على مواضيعك وطريقتك في الكتابة التي لاتشعرنا بالملل ...
    بس عندي تساؤل...شو سبب أسلوبك الحاد بالأخر

المشرف العام

مُساهمة من طرف safwan في الثلاثاء يوليو 10, 2012 2:13 am

بصراحة............
    لم اتوقع ان يسألني أحد هذا السؤال! لآنني لم افكر فيه قبلا اطلاقا. ربما لأنها العفوية والكتابة المندفعة نحو نقطة ما.. سأحاول شرح الأمر بإيجاز قد الممكن...
    تخيلي يا صديقتي العزيزة بانكِ عطشانة .. وانت بطريقك الى المنزل.. وكل همك ان تصلي الى البراد لتفتحيه ووتمسكين برقبة زجاجة المياه و(تغبّي )منها الماء لتروين عطشك؟
    والمرحلة بين بداية كتابتي لموضوع , والوصول الى نقطة الفعل والحسم فيه..؟! هي تماما كحالة العطش والوقت المستغرق بين مكانك والمنزل آخذين بعين الاعتبار المسافة وباب العمارة(اكيد ما فيها سفارة)؟ والدرج وفتح الباب ورمي ما بأيدينا والهجوم على المطبخ واقتحام البرّاد والامساك بعنق الزجاجة و.. ارواء العطش؟؟؟
    ولحين وصولي الى النقطة التي تكون قد بدأت كفكرة استنبطها عقلي مما يحدث حولي! فبداية كتابتي تكون بمحاولة تلمّس درب النقطة اياها..! ويبدأ عقلي بالتفاعل مع ما أختزنه من معلومات وخبرة (عملانية - واقعية ) وليست دراسية نظرية اطلاقا؟ اسير متلمسا النقاط التي تربط الأحداث بتلك النقطة... ولحين وصولي .. أكون بنفس مكانك انتِ امام البرّاد؟
    (بدّي فشّ خلقي) وغب قد ما فييّ !!!
    وبيناتنا؟ أنا في واقع لا احسد عليه منذ بضعة اشهر.. لأنني في عمليات كرّ وفر وهجومات وهجومات مضادة !وكرّي وهجوماتي هي الطاغية لأننا لم نعتد الفرار !! أسلحتي هي بيناتي وحقائقي التاريخية والواقعية الملموسة على الأرض وشهودي يكونون من الأحياء؟ ولكن أعدائي ؟ ليس لديهم غير البهورات والكذب وادعاء امور لم تحصل وتسميات جارحة وتوصيفات معيبة ونعوت مستجلبة من جدهم الأول ابو جهل أياه بشحمه ولحمه؟ وشهودهم اما امواتا او شهود بطريقة الجزيرة احرانوت و والمستعربة.
    كل تلك المعارك تدور يا عزيزتي عبر الشبكة العنكبوتية وفي مواقع متنوعة ومختلفة واماكن لا تخطر على بالك؟
    بالرغم من أنني في حروبي معهم منذ سنوات وبنفس القضايا المطروحة حاليا؟؟؟؟؟ وقبل احداث سوريا بسنوات عديدة صدقيني واقسم على ذلك.
    وبعد ما تمكنوا من توفير مخبريهم ومأجوريهم على ارض سوريا..؟ اعتبروا انهم قد اصابوني بمقتل........؟ ولم يدركوا بأي منقلب (يقعون)؟
    فلم يكن حساب الحقلة لديهم يطابق حساب البيدر عندنا؟
    وخابوا وفشلوا وهم على عتبات الهزيمة المعلنة .
    استنفر كل حواسي عندما اكون بصدد معركة.. قد تقولين في سرك: طيب لماذا لا يكون ضمن "الهاكرز" ؟ يعني قراصنة الانترنت والمخترقين وغير ذلك.
    عزيزتي .. هل قرأتي لي اي موضوع يختص بتلك الأمور؟ او هل تريني ادخل الأقسام التي تحوي تلك العمليات هنا في المنتدى ككل..!
    (((( لكل مقام ... مقال))) وانا من المقاتلين الذين يختارون بأنفسهم مكان وزمان المعركة ؟
    وانا اعرف وادرك تماما اين انا؟ وما هو واجبي والمسؤولية التي يجب ان احملها كفرد متواضع ..؟ ولكن لهدف لا اشاء ان اعلنه؟ كل شي بوقتو, حلو!!!!
    اتمنى بأن اكون قد اوصلت اليكِ بهذه المقامة الطويلة والأطول من مقامات الحريري..؟ بعضا مما سألتني عنه . مع انني كفيت ووفيت؟؟؟
    عزيزتي انها ايام ستتذكرونها انت وكل سوري وعربي شريف.. في المستقبل.وستروونها لأولادكم(لأنك رح تتجوزي أكيد لا ينشغل بالك )
    وسترفعون رؤوسكم لمجرد مشاركتكم بكلمات وتعابير مهما كانت بسيطة ومتواضعة .. ولكنها كانت كــ (ثالثة الأسافي آنذاك). اي هذه الأيام .. منين بيطلعو معي هالكلمات فجأة؟ الله واعلم؟ثالثة الأسافي الجملة التي فاجأتني من زوايا ذاكرتي هي: الحجر الثالث من الخلف والذي يسند وعاء الطهي (القدر)على النار ويكون أكبر من الاثنين الأماميين؟ وهذه كانت طريقة الطبخ عند العرب القدامى؟(وما زالت في الكثير من قرانا) وفيكي تشبهيها بـ جرّة مسنودة على 3 حجارة واذا شلتي الثالثة من الخلف ؟ اكيد رح توقع الجرّة؟
    يعني كل هاللف والدوران ..انو انتو هلق متل السندة المهمة للدولة وللجيش بالضبط؟ واضح.............؟

شايفة كيف وقعت بنفس يللي سألتيني ياه؟: الحدّة بنهاية الموضوع.. وقعت فيها حتى بالرد على سؤالك؟؟ الله يسامحك ويعطيكي على قد نواياكِ الطيبة.

- صاير معي من حوالي الشهر نوع من ضيق المفاصل بأصابع ايدييّ؟مش عارف كيف بدي داويها؟
    معليش .. ضريبة ولازم ندفعها
    لن اضع هدية هنا بالموضوع سأضعها مشتركة لكِ ولأخي syria first
    لأنه يرغب على ما يبدو برؤية ما يبهدل العلوج اكثر ما هني مبهدلين.
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف safwan في الثلاثاء يوليو 10, 2012 2:41 am

الأخ العزيز (هلق صرت عزيز لأنك قبضاي ونازل شغل) ..
    لك ما اردته؟ والف طلب من هالطلبات . ورح بلّلك ريقك على السريع بهالشفّة البسيطة ؟

شوف يا صديقي.. وكما يا صديقتي العزيزة نجمة صباح الوطن(لآنو الهدية لكما انتما الاثنان (والا -اثنين - يالله ماشي الحال)..

عنونتها بالشكل التالي: يا هيك تكون العربان... يا عمرا ما تكون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نسخة طبق الأصل عمن يريدون تعليمنا الحضارة والديمقراطية؟؟؟

من المعيب ان يحيون في العالم الحضاري..؟ والجمال كتيرة عليهم.....!!؟
    syria first

مُساهمة من طرف syria first في الثلاثاء يوليو 10, 2012 2:48 am

ههههههههههههههه Laughing Laughing Laughing Laughing مليون
    مشـكـور
    مشــــــكــــــور
    مشـــــــــكـــــــــور
    مشــــــــــــكــــــــــــور
    مشــــــــــــــكــــــــــــــور
    مشـــــــــــــــــكــــــــــــــــور
    مشــــــــــــــــــــكـــــــــــــــــــور
    مشكور
    مشكور
    مشكور
    مشكور
    مشكور
    مشكور
    مشكور
    مشكور
    مشكور مشكور
    مشكور مشكور مشكور
    مشكور مشكور مشكور مشكور
    مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
    مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
    مشكور مشكور مشكور مشكور مشكور
    مشكور مشكور مشكور مشكور
    مشكور مشكور مشكور
    مشكور مشكور
    مشكور
    مشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور مشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكورمشكور
    مشكورمشكور
    مشكور
    ..

مُساهمة من طرف syria first في الثلاثاء يوليو 10, 2012 2:54 am

اخي الكريم بما انك فتحت مجال للاسئلة,بدي اسألك هالسؤال اذا ما في مانع,المهم:لمن بنزّل مقال او موضوع,لم استطع ارفاق بها صورة,ممكن تشرحلي Very Happy
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف safwan في الثلاثاء يوليو 10, 2012 3:42 am

وحياة مين جمعنا ورب الكعبة الشريفة.. كنت انتظر منك هذا السؤال.
    واحترمتك لأنك سألت ؟ وهذا أحب شيءالى قلبي كما ذكرت بالموضوع الأساس.
    اخي .. اولا يجب توفّر صور لديك بمواضيع مختلفة
    ثانيا الصور ممكن تكون من نفس مصدر المواضيع حيث اتيت به . والطريقة هناك لنسخ الصور ليست كما هو الحال على الورد word وما شابه من الأوفيس؟ بل تختارsave as picture او photo بالكبس على الصورة بالموضوع الألي كبسة يمين الماوس..
    ثالثا تحفظ الصور المنسوخة في مجلد تكون قد سمّيته مسبقا لتمييزه عند الحفظ فيه.
    رابعا وهنا يكون لدينا الصور المحفوظة للموضوع.. اوكي .
    اثناء كتبة الموضوع النصّي في المنتدى, تترك فراغا بسيطا بين السطور للصور التي ترغب بوضعها.. واما مك طريقتين بجلب الصور!
    الأولى ان ترفعها بالمنتدى من مكان اعلى الصفحة (شوفها هلق وتاكد وين مطرحها) وهو بعنوان مركز رفع الصور.
    سألغي تكملة الشرح بالكلمات ورايح نفذ الموضوع بالصورة للتطبيق المباشر والأسهل؟
    يا الله انا جيت
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف safwan في الثلاثاء يوليو 10, 2012 3:43 am

safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف safwan في الثلاثاء يوليو 10, 2012 3:50 am

هلق زبطت...؟ فيك تنفذ حسب الصورة والشرح عليها واضح واي شي فيه روكبة مش فاهمها؟ اسألني وانا برد عليك بعدين . اوكي
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

مُساهمة من طرف safwan في الثلاثاء يوليو 10, 2012 3:52 am

شايفك رحت؟
    يمكن افتكرتني فليت؟ لأ انا كنت عم حضّر الموضوع يللي شايفو ادامك وغبت 6 دقائق ونفذته وعدت وارسلته.
    نجمة وطن

مُساهمة من طرف نجمة وطن في الثلاثاء يوليو 10, 2012 4:03 am

اية بس ماعرفت من وين جيب اللوحة

مُساهمة من طرف syria first في الثلاثاء يوليو 10, 2012 6:19 am

بشرفي انك معدّل وابن حلال,يسلمو دياتك,عنجد شرحك مفهوم و واضح وطريقتك رائعة.عنجد يسلموووووووووووون.

المشرف العام

مُساهمة من طرف safwan في الثلاثاء يوليو 10, 2012 1:49 pm

تكرم عيونك...
    المهم , تبقى متواصل مع المنتدى .و( تشكّل) المواضيع؟ لأنو" حسب خبرتي" التركيز على نفس النمط يجعل البعض يملّون ؟ مهما كان مهما ومفيدا ؟.وهيك هيك تراهم بالمنتدى غيابا وكأنه تحصيل حاصل ..؟ اشتركوا وحصلوا على بطاقات الدخول .. وذهبوا مع الريح؟
    وانا انجرّ احيانا بدافع التركيز على موضوع محدّد اعتقدته قد يهم الآخرين؟ وعندما لاحظت عدم الإهتمام!! توقفت عن المتابعة.
    عزيزي.. النشر في المنتديات كما الوليمة على الطاولة..؟ تشكيل لــ للأصناف والأتواع وحتى شكل الأطباق( يعني صحون وجاطات وووو).
    الطبيخ طيّب!! ولكن المحاشي لوحدها بدون جاط لبن من هون وصحن كبيس من هون و"مكدوساية" من هناك وكم عرق خضرة مع حبتين بندورة بلدية وخسّة بنت عالم منفوشة وكم خيارة من أجل النظر ..؟
    كل ذلك سيفتح النفس ! والبطن والعقل متصلان تماما. ولذلك يقولون الختايرة: مفتاح قلب الرجال بمعدتو؟
    ومفتاح اهتمام القراء هنا هو التشكيل والتنويع ووضع ابتسامة محببة خفيفة واضافة صورة اذا لزم الأمر .. مناسبة مش كبف ما كان!!.

مع العلم.. بأنني تدرجت في التعامل مع الإخوة والأخوات هنا في الموقع على اساس انني محرك ديزل؟؟؟؟ وشوي شوي يحمى الموتور معي .. ولما حميت قلّعت وانطلقت .. وبدأت أظهّر ما لدي من خبرة في النشر تعلمتها بالمتابعة والسؤال واهم شيء طريقة(التجربة والخطأ)؟
    وكنت انتظر ان يثقل ما انشره على ما يحتويه من صور وتكبير للعناوين وتوسيط النصوص على الصفحة؟ ولكن.. وبما ان الأمر يمر طبيعيا.. فأنا اتابع مع العلم بأنني اتقبل أي لفت نظر بخصوص هذا الأمر؟؟؟؟؟؟؟؟
    ولاحظ بأنني اعتذرت عن كبر الصور وبأنني سأعمل على تصغيرها ؟ لأنني ملم بالأمر ومدركا لأمكانيات المواقع وأحسب جيدا البايتات المهدورة؟
    ربما تساءلت كيف انني كنت بانتظار سؤالك؟
    هذا لأنني رأيتك تنشر نصوصا بكثرة ولكن لا وجود للصور المعبّرة والمؤكدة و احيانا ممتعة للنظر؟ وقلت في نفسي: عندما سيرى الصور ضمن نتشوراتي فأنه سيهتم للأمر ويدرك الفارق بين موضوع بدون صور وموضوع بالصور.وعملت عملية انزال على نظرك؟؟ بإسقاط بالباراشوت ((صور الأهبل على الكمبيوتر)) لألفت نظرك بالصور لوحدها ؟؟
    ولكنني الفت نظرك الى عدم الاكثار من الصور في الموضوع الواحد؟ وتصغير حجومها قبل رفعها والتعليق عليها دائما والأفضل من الأعلى.
    - والسؤال المفيد سيكون بمقابله أجوبة مفيدة مع تحياتي.
    اتمنى على الآخرين ان يتمثلوا بك ويتواضعوا تقنيا .
    مع تحياتي

الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 10:15 am