منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    هل يدرك علوج البروج في الخليع ومشخخاتهم ومماليكهم ..! حجم الترسانة الصاروخية السورية؟

    شاطر
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2767
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    هل يدرك علوج البروج في الخليع ومشخخاتهم ومماليكهم ..! حجم الترسانة الصاروخية السورية؟

    مُساهمة من طرف safwan في السبت يوليو 07, 2012 5:27 pm

    [color=blue]

    هل يدرك علوج البروج في مجلس عملاء الخليع ومشخخاتهم ومماليكهم ..!
    حجم الترسانة الصاروخية السورية؟

    بعد بحث عبر شبكة الانترنت عن الصواريخ ارض-ارض السورية, لم افاجأ بحجم المعلومات {{المتوفرة...!؟؟؟}}} و نوعيتها؟؟

    1- حصلت سوريا على اول كمية من الصواريخ ارض-ارض عام 1970 و كانت من نوع فروغ 7 و من ثم بدأت انواع اخرى مثل سكود ا و سكود ب بالتدفق ومن ثم س س 21 سكاراب ذو الدقة العالية جدا اضافة للصاروخ سليكوورم

    2-مع احتلال العراق للكويت و بدأ محادثات السلام في مدريد تغيرت العقيدة العسكرية السورية لتعطي اولوية اكبر للصواريخ الاستراتيجية نظرا لصعوبة تحقيق التوازن الجوي مع اسرائيل مما دفع بسوريا لتسخيرالكثير من الموارد لتطويرالصواريخ

    3- المعلومات عن الصواريخ الاستراتيجية السورية قليلة و ((محاطة بسياج فولاذي من السرية)) و لا توجد معلومات دقيقة تعطيك تفاصيل الالوية و التشكيلات الصاروخية السورية بدقة.


    4- من المؤكد ان سوريا تمتلك ما يتراوح بين 400-500 صاروخ من نوع سكود بي سي دي على الاقل تم شراؤها من روسيا و كوريا الشمالية و يعتقد الخبراء(وهم على حق) ان الرقم الحقيقي لما تمتلكه سوريا اكبر من ذلك بكثير وكثير وكثير جدا جدا..؟

    5- هناك الكثير من التسريبات عن امتلاك سوريا لتقنية تصنيع الصواريخ ويعتقد انها تصنع حاليا كميات من الصاروخ سكود دي و يقال انها امتلكت تقنية تصنيع الوقود الصاروخي و محركات الصواريخ.

    6- لا نعرف عدد صواريخ "نو دونغ" الكورية و" ام 9" الصينية الموجودة لدى سوريا و لكن التعاون الكوري السوري الايراني يقودنا للاعتقاد ان سوريا تمتلك اعدادا كبيرة منهما...!!

    7- من المؤكد ان سوريا و من خلال تحالفها مع ايران قد صنعت او حصلت على كميات من صاروخ شهاب

    8- التركيز السوري الحالي لم يعد على عدد الصواريخ (من المؤكد ان الترسانة الصاروخية السورية هي الاكبر في الشرق الاوسط) و الهدف الحالي هو زيادة الدقة و تطوير وسائل الاطلاق و التضليل مثل تقنية انفصال الرأس...؟؟

    9- الصواريخ السورية قادرة على اصابة اي نقطة في اسرائيل و تنطلق من العمق السوري و من المؤكد ان حماية اسرائيل من الصواريخ السورية مسالة صعبة جدا خاصة اذا ما تم اتباع سياسة الاغراق الصاروخي او اطلاق الصاروخ سام 5 كتضليل او استخدام تقنية الرؤوس المموهة و في حكم المؤكد ان المطارات الاسرائيلية في شمال اسرائيل ستخرج من المعركة

    10- يقال ان سوريا حصلت فعلا على الصاروخ "اسكندر" الروسي ذو الدقة العالية (20 مترا فقط).

    11- يُعتقد ان الترسانة السورية تتراوح بين 1000-2000 صاروخ ارض ارض مما يحقق التوازن العسكري مع اسرائيل.وهذا الاعتقاد
    ! منذ سنوات (5 سنوات).

    12- نظرا للحجم و للنوع .. تعد سوريا اكبر قوة صاروخية في الشرق الاوسط. و ربما واحدة من القوى الصاروخية المهمة في العالم و لا يمكن سوى لايران ان تجاريها اقليميا كما و نوعا. مع ملاحظة ان زمن الانذار لاسرائيل في حالة تعرضها لهجوم سوري صاروخي اقل من نصف زمن الانذار العراقي وربع زمن الانذار الايراني..؟

    13- الصواريخ السورية قادرة على حمل اسلحة كيمياءية و جرثومية و ربما نووية مستقبلا؟ و هناك حديث عن تطوير دقة الصواريخ باستخدام تقنية توجيه تشبه جي ام اس او ربما جي بي ار اس مع تزويد الصواريخ بجنيحات توجيه تضمن دقة اعلى .

    14- تعاونت سوريا مع الصين و كوريا و ايران و روسيا و شركات المانية لتطوير التقنية الصاروخية.

    15- يقال... ان سوريا وصلت الى مرحلة الانتاج الكثيف للصواريخ بحيث ستتمكن من الوصول الى مرحلة الحسم في الصراعات المستقبيلة مع اسرائيل .

    هذه المعلومات وكما ذكرت ..متوفرة عبر شبكات الانترنت.
    ولكن.. الحقيقة على غير ما ينشر بالعلن؟ وكل عاقل سبق وحاول قراءة الفكر السياسي والعسكري للقيادة في سوري! وصل المرحلة الارتباك , من جراء عدم توافق الواقع مع الاستنتاج وبخاصة ان التجارب قد علّمت الخبراء الاستراتيجيين السياسيين والعسكريين .. أن سوريا المنظورة والمقرؤة عن بعد! غير تلك التي يرونها على ارض الواقع بسبب مفاجآتها لما تمتلكه والسرّية المطبقة للمعلومات الحربية من مختلف جوانبها . وكما نعرف .. فإن روما من فوق.. غير روما مت تحت؟ وما يدور حاليا بين سوريا واعدائها المجتمعين عليها من جوانب العالم كله!!؟ يضعنا في موقع التساؤل والحيرة! كيف بنت سوريا استراتيجيتها السياسية الدولية؟
    وكيف تمكنت وبسرية تامة من نسج صداقاتها بمصداقية واحترافية!
    وهل ان الأمور للناظر من بعيد وتخطيطه على طاولة المؤامرات , انهارت من الدفعة الأولى التي حاول فيها اختراق الشعب السوري اولا. ومن ثم انتقل الى محاولة تفتيت الديبلوماسية السورية في العالم وفشل فشلا ذريعا. فانتقل الى خطة الدفع نحو اقصاء اصدقاء سوريا الحقيقيين عنها, ففشل بشكل تام وتبين لهم الغباء في معرفة ولو اليسير اليسير من مقدرة التفكير القيادي السياسي في سوريا.
    وتتابعت المحاولات وكان منها تجربة المناطق التخريبية الارهابية عبر الحدود (تركيا)وتكوين مناطق داخلية ققائمة بذاتها (باب عمرو والزبداني وغيرهما)؟ فتم القضاء على تلك البؤر بشكل حاسم .
    ووصلت الأمور الى علانية التسليح والتجهيز وحتى دفع مرتبات للخونة والارهابيين المستقدمين من الخارج ؟ فتم الاجهاز على القسم الأكبر ويتابع الجيش السوري تنظيف المناطق التي تأوويهم.
    واليوم .. يحاولون بالمؤتمرات ومنها مسميات عجيبة غريبة كتلك التي يسمونها(أصدقاء سوريا)؟؟ ومنذ متى كانت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والسعودية وقطر وبعض الخليجيين وووووووووووووووو الخ الخ اصدقاءا لسوريا؟ فهل ان الذئاب والقردة والثعالب والأفاعي كانت يوما اصدقاءا للأسود؟
    فأنا أنصح وبكل تواضع أولائك العاملين على ابعاد النار عن ديارهم؟ بأن يحترموا عقول (من تنبقى ) من الشعوب العربية المؤمنة بعروبتها وارتباطها بالعرق والدم! أولا ان يخافوا الله
    وثانيا أ ن يستجدوا الصفح من سوريا شعبا وقيادة . والاعتذار من شعوب العالم المتحضر عن اعمالهم الوحشية الهمجية التي مارسوها ويمارسوها بحق السوريين وشعوبهم بالذات.
    ويوم الحساب ليس ببعيد ................؟؟

    هذا غيض من فيض...! و اعتقد لا بل وأنا متيقن يقيني بعروبتي,
    ان المتوفر على صفحات شبكات الانترنت , هو اقل بكثير من الواقع .
    والبعض ممن يعيشون في العالم الافتراضي الانعزالي من خبراء التمر (ويا ريتهم خبراء تمر بجد؟ فهم لا يفرقون بين التمر والبلح؟) . والمتخصّصين بعلوم الفتنة والغدر والمكائد والطعن بالظهر واللهفة لشرب دماء الأحياء. و لمتاع الدنيا الفانية وتحليل ما حرّمه العلي القدير وتحريم ما حلّلته شرعة الانسان؟ الداعين الى الصلوات التي يلبسونها اثوابا للزينة و يمثلّون بها فقط .. حكّام المطاوعة ووأد الأنثى على الطريقة الحديثة حيث لم يتبقى لديهم رمال لوءدها لأنها اصبحت ملك المريكي واليهودي الصهيوني.. فيعملون على طمرها حيّة كبيرة كانت بالغة أم يافعة ام طفلة وليدة.
    انهم ... اسفل قدرا وفتنة وكرها وحقدا من قريش على الرسول الكريم من قريش الجاهلية.
    وأخيراً... سنبقى على أهبة استعداداتنا لأن الحرب الكبرى حاصلة ولا مجال لنكرانها ؟ ولقد اقتربت ساعة النزال بيننا .
    لن تمرّ حركة الاستعدادات للإنتخابات الأمريكية.. الا بحرب يخوضها اوباما معتقدا انها ستبقيه بحكم الأمر الواقع..؟ الخيار الأنسب لأدارتها ؟؟
    ونحن ... سنبقي السلاح ..... صـــــــــــاحــــــــــــــي......
    صــــــــــــــاحــــــــــــــي.......
    صــــــــــــــــــــــــــاحــــــــــــــي.
    ولو نامت الدنيا.. صحيت مع ســــــــــــــــــــلاحي.

    وستكونون كبش محرقة الأمريكان يا (بني خيبان) ولا رحمة ولا شفقة عليكم الا كما عاملتمونا سنعاملكم ؟ ومن يعتقد بأن كرسي ملكه سيقيه ثأرنا؟
    أبشره بأننا سنبقيه على الكرسي قاعدا.........................؟؟!
    ولكن بقلب الكرسي رأسا على عقب !.. مفسحين بالمجال لثلاثة آخرين مشاركته بالجلوس عليها؟؟؟؟

    [left]

    [right]

    بدون تعليق... أحسن؟؟؟؟؟؟؟؟

    عدد الكلمات في الموضوع= 1084 كلمة بالضبط حسب توقيت صفوان المحلّي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 6:15 pm