منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    صواريخ “ياخونت” التي تستطيع حمل رأس مدمر موجه راداريا (من ضمن ترسانة حماة ديار العرب)

    شاطر
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2769
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    صواريخ “ياخونت” التي تستطيع حمل رأس مدمر موجه راداريا (من ضمن ترسانة حماة ديار العرب)

    مُساهمة من طرف safwan في السبت يوليو 07, 2012 12:12 am

    ولأن ساعات الحسم العسكرية قد اقتربت؟
    ولأنني طوال الفترة الماضية تحاشيت الكلام باللغة العسكرية ؟
    سأبدأ بنشر معلومات عسكرية عن افضل انواع الأسلحة التي تمتلكها ترسانة حماة ديار العرب من الجيش العربي السوري الشريف .

    يـــاخونت:




    أعلن الأميرال بوبوف رئيس لجنة السياسة البحرية الوطنية الجمعة 2/12/2011، معلقا على توريد منظومات “باستيون” الصاروخية الروسية المضادة للسفن إلى سورية أن تلك المنظومة المزودة بصواريخ “ياخونت” المجنحة بوسعها مواجهة سفن منفردة وحاملة الطائرات والسفن المرافقة لها على حد سواء، مشيراً إلى أن مدى فاعلية تلك المواجهة يتوقف على عوامل كثيرة، بما فيها كفاءة أفراد الأطقم.
    وكان مصدر عسكري دبلوماسي في موسكو قد صرح لوكالة “انترفاكس” الروسية للأنباء أن روسيا وردت إلى سورية منظومات “باستيون” المزودة بصواريخ “ياخونت” المجنحة عام 2007، وذلك بموجب للاتفاقية الموقعة معها. ورفض ذكر موعد دقيق لتصدير السلاح وحجمه.
    يستطيع صواريخ “ياخونت” حمل رأس مدمر موجه رادارياً وضرب أهداف عن بعد 300 كيلومتر، كما أنها مزودة بنظام تكنولوجي عال يسمح لها بأن تكون غير مرئية للرادارات.
    وتهدف منظومة “باستيون” الصاروخية الذاتية الحركة للدفاع عن السواحل إلى تدمير الأهداف المائية الظاهرة، ولا تستغرق عملية نشر هذه المنظومة أكثر من 5 دقائق، بينما تصل الفترة الزمنية التي تتمكن خلالها المنظومة من القيام بالمهمات القتالية بشكل مستقل إلى 5 أيام، وتصل فترة خدمتها إلى عشرة أعوام.
    وتزود منظومة “باستيون” المعدة للتصدير بصواريخ “ياخونت” المجنحة المضادة للسفن، التي تفوق سرعتها {ثلاث مرات سرعة الصوت}، ويصل عددها في المجمع الصاروخي الواحد إلى 36 صاروخاً.
    وتستطيع صواريخ “ياخونت” ضرب أهداف على بعد 300 كليومتر بسرعة 750 متر في الثانية، وعند الاقتراب من الهدف ينخفض ارتفاع تحليق الصاروخ إلى ما بين 15 مترا و10 أمتار، وتهدف لمحاربة السفن المعادية، كمجموعات أو بشكل فردي في ظروف المواجهة النارية والإلكترونية الشديدة. وهي مزودة بنظام تكنولوجي عال يسمح لها بأن تكون غير مرئية للرادارات.
    صواريخ “ياخونت” تستطيع حمل رأس مدمر موجه راداريا وزنه 200 كيلوغرام ، كما يمكنه ملاحقة الهدف وتتبعه أوتوماتيكياً وذاتياً، وهو ما يعرف في المصطلحات العسكرية بـ”أطلق وانس".









      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أغسطس 20, 2017 6:16 am