منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    جنبلاط يفضح سرّ فيلتمان ..!

    شاطر
    avatar
    ماء الذهب
    مشرف قسم الاخبار العامه

    عدد المساهمات : 2017
    نقاط : 7851
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 17/11/2011
    العمر : 44
    الموقع : دمشق

    جنبلاط يفضح سرّ فيلتمان ..!

    مُساهمة من طرف ماء الذهب في الثلاثاء مايو 15, 2012 2:05 pm




    هجوم تلو الآخر، واتهامات مفبركة تلو الأخرى ينفذها بعض نواب تيار المستقبل، وصولاً الى رئيس جبهة النضال النائب وليد جنبلاط ضدّ الجيش اللبناني.
    ففيما لم يعد مستهجناُ أو مستغرباً أن يطلّ النائب العكاري خالد ضاهر للهجوم على الجيش الى حدّ وصف مهمّته بـ”أعمال التشبيح المخابراتية وسياسة الكيل بمكيالين في التعاطي مع اللبنانيين”، وادعائه بـ”أنّ هناك كيدية واستنسابية في سلوك الجيش الذي يقسو علينا، بينما يتقاعس في مناطق أخرى يسيطر عليها حزب الله”، فإنّ الجديد هو تصريح النائب جنبلاط، الذي وبعد وصفه قائد الجيش العماد جان قهوجي بـ”القائد المعلب”، دعا إلى إطلاق سراح شادي المولوي دون حصول ما سمّاه تكراراً لتجاوزات في التوقيفات من غير أصحاب الصلاحية، مشدداً على “ضرورة التوصل الى معالجة سياسية للمشكلة تضمن عدم زجّ الجيش في طرابلس وتحييده عن التجاذبات الداخلية حفاظاً على دوره في حماية السلم الأهلي”.

    تصريح جنبلاط قد يكون جديداً، إلا أنه ليس غريباً، فمواقف جنبلاط العدائية ضدّ سورية، والداعمة لما يسمّى “المعارضة السورية”، قد تكون وراء دعوته بطريقة غير مباشرة الجيش اللبناني إلى أن يخرج من كل منطقة الشمال، ولا يتدخل بما يجري على الأرض، ما يعني تحويل الشمال الى منطقة سائبة، وأرض خصبة لتصدير الإرهاب والسلاح الى “الثوار” السوريين، مع رهانات على ربط بعض المناطق اللبنانية بالسورية، لتكون مقراً لعمل المجموعات الإرهابية المسلحة.

    لقد فضح رئيس “التقدمي” سرّ مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى جيفري فيلتمان الذي زار لبنان قبل أيام وحاول تسويق سياسات بلاده في ما يتعلق بالوضع في سورية، خصوصاً بعد نجاح بحرية الجيش ومديرية المخابرات في ضبط واحتجاز سفينة لطف الله2، الأمر الذي لا يلقى حتماً الإعجاب لدى فيلتمان وجماعته في لبنان، ولذلك يريدون الزجّ بالجيش في أتون الفوضى ومهبّ الاضطراب الأمني الشمالي، ودفعه لاحقاً إلى الانكفاء عن الساحة الشمالية تمهيداً إلى تحويلها ممرّاً لضرب سورية واستهدافها بعدما فشل هذا الأمر في كل من العراق والأردن وحتى تركيا.

    ولما كان البعض قد حاول تحوير المسار الذي سلكته عملية إلقاء القبض على شادي المولوي، عبر انتقاده المديرية العامة للأمن العام التي نفذت مهمة الاعتقال، واعتبارها مخالفة للقانون، فإنّ مصدراً أمنياً أكد لـ”البناء” انّ مهام الضابطة العدلية ووفقاً للقوانين تخوّل الأمن العام القيام بذلك، وشدّد على “أن أجهزة الدرك والشرطة القضائية والأمن العام يمكنها إلقاء القبض على مطلوبين إما بالجرم المشهود، أو بناء لاستنابة قضائية أو نتيجة معلومات استخبارية أو حتى لمجرّد الشبهة”.

    وهنا علقت أوساط في الأكثرية على ما يجري فأكدت أنّ ما يحصل شمالاً هو تتويج لكل مسارات التعاطي الخاطئ في المرحلة الماضية، وهو مدروس ومخطط له من أطراف محلية وعربية واقليمية، وما تصريحات فيلتمان وزيارة السيناتور جوزيف ليبرمان الى وادي خالد إلا مقدمة لتوتير الوضع الأمني غير المستقر أصلاً في طرابلس والشمال، وبالتالي كان التوقيف القانوني لشادي المولوي حجة لإشعال الفتيل، علماً أنّ قانونية التوقيف تأكدت أمس مع إدعاء مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر على المولوي و5 آخرين بتهمة “الانتماء إلى تنظيم إرهابي مسلح وارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها”، ومن ثمّ إحالة الموقوفين إلى القضاء العسكري الذي أصدر بدوره مذكرة توقيف وجاهية بحق المولوي.

    واذ رأت الأوساط في حديث لـ”البناء” انّ الغرض من التمادي في الفلتان الأمني يُراد منه أخذ البلد الى حالة من الفوضى واللااستقرار والتسيّب، أكدت أنّ كلام جنبلاط ينال من هيبة الدولة من خلال محاولة تهميش جهاز أمني كبير في البلد.

    وأمام ذلك شدّدت أوساط الأكثرية نفسها على ضرورة الوقوف إلى جانب الجيش، الذي ليس بحاجة إلى دروس من أحد، فهو يقوم كالعادة بدوره وبأعلى درجات الحكمة والتروّي.
    البناء

    واعتبرت “أنّ سياسة النأي بالنفس والمواقف الرمادية لا تخدم مشروع الدولة والجيش في الحفاظ على الاستقرار، الذي هو على كفّ عفريت في ظلّ الأجواء المتوترة أصلاً في المنطقة، وفي سورية بنوع خاص، وشددت على أن التصريحات التي تقول “إنّ الجيش خط أحمر لا تكفي بل المفروض تأمين الغطاء السياسي له للقضاء على هذه الجماعات الإرهابية التي لا تخدم أحداً داخل هذا الوطن وخارجه، ورفض نظرية الأمن بالتراضي مع هذه الجماعات الإرهابية، ورفض التسويات السياسية التي يطالب رجل المختارة باعتمادها.

    وتختم المصادر حديثها بسؤال: هل أن جنبلاط الذي ظهر أمس مدافعاُ عن السلفية ومهاجماً وزير الدفاع الوطني فايز غصن من دون أن يسمّيه، سيعود بخطابه الى العام 2005 حين كان ينوب عن التيار “المستقبلي” في محاولة النيل من المقاومة والتهجّم على سورية؟
    البناء


    _________________
    avatar
    safwan
    المشرف العام
    المشرف العام

    عدد المساهمات : 631
    نقاط : 2832
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 31/05/2012

    رد: جنبلاط يفضح سرّ فيلتمان ..!

    مُساهمة من طرف safwan في الخميس يونيو 07, 2012 5:57 am

    مرحبا
    شكرا على نشر الموضوع كاملا, فهذا يساعد الاخوة والخوات الذين لا يتصفحون الجرائد وقد تغيب عنهم الكثير من المعلومات كالتي وردت في الخبر الصحفي.
    والمهم....!
    ان اي حديث عن ابو تيمور (البيك الزعيم الاشتراكي؟؟ العالمي!!؟؟؟ العربجي؟؟؟!! ) يزعج الكثير منا نحن اللبنانيون من اشرف الناس كما يسمينا "السيد الحر المستقل" . ولكننا نطالع ونقرأ كل ((انجازاته))الكاريكتوربة الهزلية البهلوانية (وكما يعلم الجميع فهو خنطق منطق بزقة من تم المهرجين شكلا وحركات ونطق) . ومعروف ببقرونه؟؟ التي يستقرأ بها عبر موظفي سفارات اوروبا واميركا!!.
    واخيرا ..
    آخرة جنبلاط كما تقول (ام زيزو البصارة) Laughing : شبيهة وطبق الصل (فوتوكوبي) عن القصة القروية البنانية القديمة التالية:
    يروى ان مكاري كان ينقل عبر جبال لبنان تهريبا عن عيون العثمللي بضائع معظمها من الملح والسكر..
    وذات يوم اضطر المكاري وحماره لعبور نهر صغير في احد الوديان , وكانت الحمولة من الملح؛؛ واثناء العبور, "زلّت ساق الحمار ) فوقع في الماء,, فرفعه صاحبه بعد جهد جهيد وعبرا النهر.
    وهنا احس الحمار بخف الحمل بسبب ذوبان الملح في الماء فارتاح وفرح ؟؟
    ومرت اليام ,, وكلما مرالحمار وصاحبه على النهر كان الحمار يدّعي السقوط في الماء فتتكرر نفس القصة فيرتاح ؟مرّة ملح مرّة سكر ...
    واخيرا وبلا طولة سيرة ! حدث ان كانت الحمولة في المرة الأخيرة من القطن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ونفس العبور .. ونفس الأمور.... ونفس المرور في المكان المذكور..؟
    سقط الحمار! فابتلّت حمولة القطن بالماء ؟ وبقي الحمار في الماء حتى لفظ انفاسه الأخيرة ؟ وغير ربّكم ما بيشيلو!
    العبرة مفهومة اكيد..!؟
    والملح والسكر ساعدا جنبلاط كثيرا في الماضي البعيد (عنكم)والقريب (منهم). وحمولته هذه المرة ...............قتله قبل أن يقتل ويموت.

    مع تحيات اخوكم : صفوان من لبنان
    الوطن المقاوم والمنتصر كمان
    في اي مكان .... وكل زمان ... وغصبا عن رقاب كل اشباه الرجال من العربان الغربان
    مغامرون نخن ,, ولكننا منتصرون ولسنا نستجدي ولا نتوسل ولا نعتدل مع الصهيوني ؟؟
    والى اللقاء في كلام آخر

    avatar
    نسمات وطنية

    عدد المساهمات : 669
    نقاط : 2828
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 05/06/2012
    المزاج : رررررررررايقة

    رد: جنبلاط يفضح سرّ فيلتمان ..!

    مُساهمة من طرف نسمات وطنية في الخميس يونيو 07, 2012 6:37 pm

    شكرا أخت ماء الدهب على هذه التوضيحات عن هذا المتآمر ...... Wink الى صفوان..مهما مرت عليناالأيام ..ومر عليكم يا شعب لبنان العظيم مشاكل وحروب ومؤامرات سنبقى روح واحدة ...........وكما وقفنا الى جانبكم ...اليوم تقفون الى جانبنا كي نهزم الأعداء والمتربصين بنا ......... شكرا أخ صفوان فالحكاية مطابقة تماما لهذا المهرج .............تحية لك ..وتحية للسيد حسن نصر لله
    avatar
    نجمة وطن

    عدد المساهمات : 506
    نقاط : 2659
    السٌّمعَة : 10
    تاريخ التسجيل : 29/01/2012
    الموقع : 29 سنة

    رد: جنبلاط يفضح سرّ فيلتمان ..!

    مُساهمة من طرف نجمة وطن في الخميس يونيو 07, 2012 7:30 pm

    شكرا ماء الذهب يعطيكي العافية


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 10:25 am