منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    رقصة جنبلاط على التلة السورية ..

    شاطر
    avatar
    ماء الذهب
    مشرف قسم الاخبار العامه

    عدد المساهمات : 2017
    نقاط : 7786
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 17/11/2011
    العمر : 44
    الموقع : دمشق

    رقصة جنبلاط على التلة السورية ..

    مُساهمة من طرف ماء الذهب في الأربعاء فبراير 08, 2012 7:06 pm

    رقصة جنبلاط على التلة السورية .. بقلم : غالب قنديل




    في الحوار التلفزيوني الأخير الذي أجري مع السيد وليد جنبلاط بعد زيارته إلى موسكو ظهرت ملامح رقصه المرتبك والمضطرب إزاء الأوضاع في سورية.
    تقول بعض المعلومات إن موسكو التي تربطها علاقة تقليدية بجنبلاط أبلغته خلال محادثاته مع المسؤولين الروس بموقفها الحاسم إلى جانب الرئيس بشار الأسد والدولة الوطنية السورية وتصميمها على دعم خيار الحوار والإصلاح الذي رفضته المعارضات السورية المرتبطة بالتحالف الغربي وحرص المسؤولون الروس الذين التقاهم جنبلاط على الجزم بان الحرب على سورية هي حرب إحياء الهيمنة الأميركية الأحادية ، وان روسيا لن تسمح بانتصار هذا الخيار ، وهي لم تنفك تتخذ المبادرات وتقوم بالعمل لإقناع المعارضات السورية بالسير في الحل السياسي والمشاركة في الحوار وفي العملية الإصلاحية التي حدد لها الرئيس الأسد مسارا واضحا و روزنامة عملية.



    القيادة الروسية سبق لها قبل أشهر أن أرسلت موفدا خاصا أبلغ جنبلاط بهذه الأجواء ، ولكن جنبلاط لم يعمل بالنصيحة ، تحت تأثيره لقاءاته مع جيفري فيلتمان الذي ضرب له مواعيد كاذبة لتحقيق وهم سقوط الدولة السورية ، بينما توغل في التورط بالشأن الداخلي السوري تحت تأثيرات سياسية و غير سياسية خلال زيارته إلى قطر وتركيا.
    حاول جنبلاط عبر حديثه التلفزيوني ، و كعادته في التراقص السياسي بعد "لحظات التخلي " ان يتراجع عن تصريحاته العدائية و الموتورة السابقة التي تناول بها سورية وحزب الله وفي حينه اعتبر البعض أن جنبلاط باشر الارتداد عن المواقف التي اتخذها منذ إقالة حكومة الحريري ولعب الخيال في بعض الرؤوس إلى حد توقع إعلان عودة جنبلاط وحزبه إلى تحالف 14 آذار و حددوا المواعيد لذلك التمني.
    بعد زيارته إلى موسكو أكد جنبلاط تمسكه بالتحالف الحكومي مهما حصل ، و أعلن تأييده لتقدم الحل السياسي في سورية ، وانتقل بقدرة قادر من مهاجمة الرئيس الأسد و من استعارة لغة برهان غليون ومجلس اسطنبول وميليشيات الإرهاب والقتل في الكلام عن سورية إلى التأكيد على ضرورة اتخاذ المبادرات السياسية الضامنة للإصلاح والتمسك بدور سورية في مجابهة العدو الصهيوني وفي منظومة المقاومة.
    سوف يتحرك فيلتمان من جديد على سكة المختارة و ربما ستعرض كميات جديدة من الأموال القطرية على السيد الزعيم ، وقد تبادر السعودية إلى تعديل لهجتها مع جنبلاط لمحاولة استعادته إلى الموقف العدائي المتورط في الأحداث السورية ، ولا أحد يستطيع أن يضمن في لبنان أو في أي نقطة من الكرة الأرضية ، عدم تجاوب جنبلاط مع هذه المؤثرات ليعود إلى الرقص من جديد ، بانتظار استدعاء جديد أو رسالة أخرى و أشد لهجة من موسكو .
    الأرجح أن جنبلاط ينتظر الأيام المقبلة وآفاق الحسم الميداني في سورية ، وسيبقى يرقص على التلة بانتظار النتائج عله يطلب من جديد من قيادة حزب الله فتح خطوط الوساطة مع القيادة السورية خلال الأشهر المقبلة.
    التلون الجنبلاطي مستمر على إيقاع الأحداث والعلاقات والمؤثرات المصلحية والسياسية بعيدا عن أي مبدأ وعن أي حساب فكري أو ثقافي أو سياسي تلك هي حقيقة رقصته العابثة و المضطربة التي تؤكد انه الأقل قدرة بين السياسيين على القراءة بتبصر في كف الأحداث و التطورات .




      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أغسطس 18, 2017 6:11 pm