منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    بئر ماء يفتت حصوات الكلى دون جراحة في الجزائر

    شاطر
    avatar
    ماء الذهب
    مشرف قسم الاخبار العامه

    عدد المساهمات : 2017
    نقاط : 7851
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 17/11/2011
    العمر : 44
    الموقع : دمشق

    بئر ماء يفتت حصوات الكلى دون جراحة في الجزائر

    مُساهمة من طرف ماء الذهب في الثلاثاء يناير 31, 2012 6:07 pm

    بئر ماء يفتت حصوات الكلى دون جراحة في الجزائر


    قالت صحيفة جزائرية أن منبع مائي بولاية سطيف الجزائرية تحول إلى قبلة يقصدها الزوار من داخل وخارج البلاد للاستشفاء من حصوات الكلى، بعد تأكيد أطباء أن مياهه تساعد على علاج هذا المرض بدون الحاجة إلى جراحة.



    وذكرت صحيفة (الشرو ق) الجزائرية في عددها الصادر يوم الخميس أنه لم يستبعد خبير أمراض كلى، في أن تكون هذه المياه تحتوي على مواد طبيعية تساعد على تفتيت الحصوات، لكنه أكد أنه "لا يمكن الجزم بذلك قبل إخضاعها للبحث بطريقة علمية".

    وبدأت قصة العين الواقعة ببلدية ذراع قبيلة، عام 2001؛ حين حفر المواطن الجزائري السيد زعبوبي بئرًا في فناء منزله، وكان أحد الجيران يعاني داء الكلى، ولم يشعر بتحسن إلا بعد أن واظب على الشرب منها.

    وتكررت الحادثة نفسها مع مريض آخر, ما دعا مهتمًّا بالبئر إلى إجراء تجربة علمية بسيطة للتثبت من حقيقة مياهها فأحضر كأسًا بها ماء منها ووضع بجانبها كأسين بهما ماء من مصدرين مختلفين، ووضع في كل كأس حجرًا صغيرًا بحجم ونوع واحد, وبعد نحو أربعة أيام اكتشف أن الحجر الذي كان في ماء العين تفتت وتحول إلى تراب، فيما ظل الحجران الباقيان على حالهما.

    من جانبه، قال زعبوبي صاحب البئر"العين صارت قبلة المرضى والزوار من مختلف جهات الوطن، بل إن مهاجرين يتنقلون من فرنسا من أجل الشرب منها خصيصًا"، مشيرًا إلى أن "مياه البئر عُرضت للاختبار بأحد المخابر فتبين أنها تحوي على عناصر كيميائية نادرة".

    وأشارت الصحيفة إلى أن "هناك أطباء عديدين ينصحون مرضاهم بشرب هذه المياه، وأن طباخًا اعتاد استغلالها في طهي الفاصوليا والحمص بالمطعم المدرسي، وتبين أنها فعالة في طهي الحبوب الجافة بسرعة غريبة".

    وفي تعليقه على هذه الظاهرة، قال الدكتور مجدي سعيد أستاذ أمراض الكلى، في تصريح لموقع mbc.net: "" لو صح ما ذُكر عن دور هذه المياه، فربما يكون هذا ناتجًا من احتوائها على مواد طبيعية تساعد على تفتيت الحصوات"، مشيرًا إلى أن "هناك مواد طبيعية، كالشعير والحلفا بر، معروفة بدورها في تفتيت الحصوات".

    غير أن الدكتور سعيد أكد أنه "لا يمكن الجزم بأن هذه العين تساعد على علاج الحصوات إلا بعد إخضاع مياهها للبحث العلمي".

    ويشار إلى أن زعبوبي صاحب البئر تلقى عروضًا من مستثمرين متخصصين بإنتاج المشروبات والمياه المعدني ورغم الإغراءات التي تلقاها فضَّل عدم التفريط في العين، وتركها تحت تصرف عامة الناس



      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 8:32 am