منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    الحريري لن يشارك في 14 شباط.. وغيابه طويل

    شاطر
    avatar
    ماء الذهب
    مشرف قسم الاخبار العامه

    عدد المساهمات : 2017
    نقاط : 7851
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 17/11/2011
    العمر : 44
    الموقع : دمشق

    الحريري لن يشارك في 14 شباط.. وغيابه طويل

    مُساهمة من طرف ماء الذهب في الخميس يناير 26, 2012 7:29 pm

    الحريري لن يشارك في 14 شباط.. وغيابه طويل


    يعاني تيار المستقبل في المرحلة الراهنة أزمة داخلية مستعصية لها ظروفها ومسبّباتها تركت بصماتها على الجسم الحزبي وجمهور التيار ومؤسساته المتنوعة،
    والتي يبدو أنها في تفاقم نظراً لعدم زوال الأسباب، فيما لا تزال التداعيات ضبابية، والمصير مجهولا، علماً أن الأجواء السوداوية تسيطر على أنصار التيار وسط حالة من التفكك والضياع وفقدان البوصلة، مع أن التيار لم يصل إلى هذه المرحلة القاتمة منذ تأسيسه.

    وإذا كانت أزمة التيار ليست ظرفية أو عابرة، إلا أن العارفين ببواطن الأمور يشدّدون على أن هذه الأزمة غير قابلة للتسوية خلال وقت محدد، بل تحتاج إلى عدة خطوات أساسية حتى يستعيد انصار التيار أنفاسهم، فيما يبدو أنها غير متوافرة وأنّ تحقيقها صعب لأن أسباب الأزمة التي أوصلت التيار إلى هذه الحالة من التفكك لا تزال قائمة بل أنها مرشحة للتفاقم خلال الأشهر المقبلة.

    وذكرت مصادر مطلعة أن من بين أبرز أسباب معاناة تيار المستقبل وفقدانه قيادة فريق 14 آذار، يبدأ من فقدان الثقة بالنفس، إلى شحّ الموارد المالية، إلى الغياب «المصطنع» للرئيس سعد الحريري، فضلاً عن أسباب أخرى.

    وأكدت المصادر أن السبب الأساسي والجوهري للمعاناة يتمحور حول الأزمة المادية التي يعاني منها التيار منذ فترة طويلة والتي لم تجد لها حلاً جذرياً حتى الآن، لأن قيمة الديون باهظة جداً، ولأن ما حصل عليه التيار من أموال في الفترة الأخيرة لم يكن كافياً لإعادة الأمور إلى طبيعتها. وانعكست الأزمة المالية على جمهور التيار الذي تعوّد على تقديمات اجتماعية ومساعدات مالية ومدرسية وصحية وغيرها. واتجه قسم لا يستهان به من جمهور التيار إلى مؤسسات تؤمّن له ما حاجاته.

    وإذا كان للمستوصفات الصحية الحصة الكبرى من المساعدات، إلا أن الأزمة المالية تركت آثارها عليها، حيث أقفلت مستوصفات عدة، وتم طرد موظفين عديدين من المستوصفات المتبقية مع غياب التقديمات الصحية المجانية، كما أن المساعدات المالية التربوية اصبحت محدودة جداً وتقتصر على المقربين جداً والقيادات.

    وإذا كان الحريري يعتمد على مؤسساته الإعلامية لبث شائعاته وخصوصاً ضد السلطة في سورية، إلا أن هذه المؤسسات لحقها الانهيار المالي، مما استدعى الاستغناء عن عشرات الموظفين حتى الآن. ويتوقع صرف العشرات غيرهم أواخر الشهر الحالي، فيما يعاني سائر الموظفين من القلق على مصيرهم المجهول، لا سيما أن المعلومات ذكرت أن الحريري يخصص منذ فترة مساعدات مالية للعصابات السورية في لبنان أو في الداخل السوري، وأن أحد نوابه «السلفيّ الجذور» يقوم عبر شقيق الحريري بمساعدة هذه العصابات بتهريب المال والسلاح إلى سورية عبر المعابر البرية في وادي خالد وعكار وجرد عرسال، مع الإشارة إلى أن السلطات السورية تملك أدلة ثابتة على تورط تيار المستقبل في حوادث سورية. وزادت مساعدة التيار للعصابات المسلحة بالأموال نقمة جمهوره الذي يعتبر أنه أولى بها.

    وأكدت المصادر أن الحريري لن يشارك شخصيا في ذكرى 14 شباط، وأن قراره اتخذه قبل أن يتعرض لكسر في رجله أثناء قيامه بالتزلج في جبال الألب الفرنسية. إلا أن العارض الصحي برّر له غيابه رغم تكراره أن عودته إلى لبنان باتت قريبة جداً، وأشارت المصادر إلى أن توقيت العودة مجهول ومؤجّل حتى اشعار آخر، لأن استمرار الوضع في سورية قوي ومتماسك بقيادة الرئيس بشار الأسد. الحريري قلق “لأن الرياح لم تجرِ كما تشتهي السفن”، ولأن الأجواء السورية «غير مواتية» لهبوط طائرة الحريري في مطارها.

    وأكدت المصادر وجود صراع خفي بين الحريري والرئيس فؤاد السنيورة على قيادة التيار. كما أكدت أن الصراع المالي داخل عائلة الحريري يؤجّج التوتر بشكل متزايد بين أفرادها.
    البناء -محمود حجّول-


    avatar
    ماء الذهب
    مشرف قسم الاخبار العامه

    عدد المساهمات : 2017
    نقاط : 7851
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 17/11/2011
    العمر : 44
    الموقع : دمشق

    رد: الحريري لن يشارك في 14 شباط.. وغيابه طويل

    مُساهمة من طرف ماء الذهب في الخميس يناير 26, 2012 7:31 pm

    لو كان انكسر راسه احسن من رجله وارتحنا من ذنب من اذناب الفتنة والتآمر على سورية


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 22, 2017 8:26 am