منتديات عالم الكمبيوتر السوري

أهـلا وسـهـلا بك زائرنا الكريـــم
نورت غالــي تفضل إضغط تسجيل
وشاركنا أيد بأيد ونورنا بمواضيعك
حارب بكل ما استعطت من قوة
لرد هذه الهجمة الكونية على بلدنا
وكون عضو هام وفعال وتميـــز
بإبداعاتك مع تحياتـنـا ......
منتديات الجيش السوري الإلكتروني

نحن فريق من الشباب السوري لديه خبرة واسعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والأمن المعلوماتي


    اخرجوا أنفسكم من دائرة الترهات.....!!؟

    شاطر
    avatar
    ماء الذهب
    مشرف قسم الاخبار العامه

    عدد المساهمات : 2017
    نقاط : 7791
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 17/11/2011
    العمر : 44
    الموقع : دمشق

    اخرجوا أنفسكم من دائرة الترهات.....!!؟

    مُساهمة من طرف ماء الذهب في الأحد يناير 22, 2012 6:45 pm

    اخرجوا أنفسكم من دائرة الترهات.....!!؟ بقلم: م. سميح مطر





    لأسباب لست بصدد تناول تفاصيلها في هذا المقال , والتي ربما بات يعرفها الكثيرون , تم أخذ القرار في الدوائر الغربية و خصوصا فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية يعاونهم من يدور بفلكهم من بعض إخوتها العرب, بوجوب دعوة "السيدة" سوريا إلى حفلة صاخبة إسمها "الربيع العربي" , و التي تمتد في ليل طويل ملئ بالمجون و المنكرات لن يفيق منها روادها و منظميها إلا و جعبهم مليئة بالذنوب و الخطايا.


    إنه من المعلوم أن من مكملات أي دعوة كهذه الدعوة, هو أن يتم تجهيز الزي المناسب لترتديه "السيدة" سوريا خلال الحفل و الذي عهد باختياره و دفع ثمنه للمقربين من عربان و تركمان . هذا, و اكراما لمكانتها فقد تم تجهيز فرقة موسيقية كاملة , سيبدأ عزفها منذ ما قبل وصول الموكب الذي سيحمل "السيدة" سوريا , لإغرائها و حثها على القدوم , و يستمر خلال دخول هذه الضيفة الكريمة لدى و صولها إلى بوابة الإحتفال المذكور.

    لكن الصدمة كانت في رفض الدعوة من قبل سوريا نفسها , فبرنامج الحفل يتنافى مع ما تربت عليه من أخلاق كريمة و ثقافة عالية و تربية "إنسانية" و "قومية" ناضجة , و كذلك رفضت الثوب المختار الذي كلفهم مبلغا طائلا , ليس فقط لأنه ليس على مقاسها بل إن سوريا لم تتعود أن تلبس إلا لباسا محتشما قديرا يتناسب و مكانتها الاجتماعية و "الإقليمية" الرفيعة , و هي لن ترضى أبدا أن تلبس ثوبا يثير فتنة "طائفية مهلكة" و يهيج غرائز "عرقية و مذهبية فتاكة" . هذا من جهة , و من جهة أخرى يبدو أن الفرقة الموسيقية المرحبة سوف تظل تعزف ألحانها "الفضائية" النشاز لفترة طويلة, متأملة وصول موكب الضيفة الكبيرة إلى مكان الإحتفال "المدمر", و الذي أعتقد جازما بأنه لن يصل إلى هناك أبدا.

    بهذه المقدمة "الدرامية" نوعا ما, أحببت أن أعبر بطريقتي و بشكل مبسط لما يجري الآن في وطني , و أنطلق من هذه المقدمة بالتوجه بنداء مخصوص إلى الشريحة المثقفة و المتعلمة من أبناء وطني, ذكورا و إناثا , معارضة و موالاة , مقيمين و مغتربين , بأن أخرجوا أنفسكم من دائرة الترهات الضيقة إلى مساحة الوطن الشاسعة..., و من دائرة الجدال العقيم ضمن مختلف منتديات التواصل الإجتماعي , إلى رحابة تبادل الآراء حول الإصلاح الحقيقي لنظامكم السياسي و الإقتصادي و الإجتماعي , فكفانا جدالا حول العديد من مشاهد الفيديو المنتشرة في اليوتيوب , و الأخبار المفبركة او على الأقل المشكوك في صدقيتها , مما يرد على مختلف الفضائيات , لقد وصل الأمر من السخافة إلى حد أن يأمرنا رجل , لا نعرف من سوريته المعلبة بلباس الغترة و البشت السعوديين , سوى اللهجة و لغته المحكية , يأمرنا بأن نطرق بالطناجر ليلا كتعويذة لإسقاط النظام , تماما كما فعل اليهود بنو إسرائيل غداة حصارهم لمدينة أريحا قبل أكثر من ألفي عام.

    يا زهرة الشباب السوري , إن مصيركم و مصير بلادكم لا و لن يكتبه مذيع أو محرر تلفزيوني او مالك محطة تلفزيونية عربية كانت أم أجنبية , تبث سمومها باتجاهكم من دول بعيدة عن بلدكم جغرافيا , بعيدة حضاريا , بعيدة ثقافيا. فما يريدونكم أن تنشغلوا به لا يسمى حوارا و لا جدالا , إنما هو نوع من أنواع النزاع و القتال الناعم الذي يؤدي و بلا أدنى شك إلى النزاع القاتل و بشكل مجاني !! إن التدافع والصراع والإختلاف من طبائع البشر...و لاتستقيم الحياة بوتيرة واحدة أو سطوة رجل واحد بفكر واحد....هذا الإختلاف لا يضر طالما كان في حدود المنطق و العقل.. لأن التدافع بين الحق و الباطل أو الرأي و الرأي الآخر هو سنة الحياة, قال تعالى : "و لولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع و بيع و صلوات و مساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا" , و المهم أن نحذر التشكيك في النوايا والطعن في البعض الآخر و الذي هو أمر بغيض و مذموم.

    أعزائي , إن الوطن بحاجتكم الآن و غدا و كل يوم , و بدل أن نتجادل بسخائف الأمور و تافهها , فلنرتقي إلى خير الكلام الذي يفيدنا و يفيد وطننا , أستحلفكم بالله من منكم تبادل الرسائل الألكترونية متسائلا مع محادثيه فيما يتعلق بما صدر من قوانين هامة جدا , كقانون الإنتخابات أو الإعلام أو الإدارة المحلية ؟؟!! و هل قام أحدكم , عندما و ضعت هذه القوانين على صفحة التشاركية التابعة لمجلس الوزراء السوري لتبادل الآراء مع شرائح المجتمع السوري قبل إقرارها , بالإدلاء برأيه عما جاء بأي منها ؟؟!! أو هل تناقشتم مثلا عما تريدون حقا أن يتضمن دستوركم الجديد , و الذي تقوم الآن نخبة من خيرة رجالات سوريا و خبرائها القانونيون و التقنيون بإعداد مسودته , و الذي سيكون جاهزا للإستفتاء عليه شعبيا للمرة الأولى في تاريخ سوريا المعاصر في شهر آذار/ مارس القادم .

    إنه فقط , و بهكذا حوارات تبنى الأوطان و نشعر فعلا بمعنى كلمة الديموقراطية و التي بالمناسبة معناها باليونانية القديمة "الشعب يحكم" , و هو ما يريده جميع السوريين بما فيهم سيد الوطن , و ليس أن ندخل بحوار طرشاني و جدل بيزنطي لا طائل منهما سوى إضاعة الوقت و الجهد بما هو غير مفيد , و أشير إلى مفارقة مضحكة مبكية وردتني مؤخرا إلى صفحتي في الفيس بوك من أحدهم , و كنت أظنه مثقفا و سليل أسرة مثقفة و متعلمة , حيث يقول عن التفجيرات التي حصلت مؤخرا في دمشق : " اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و أخرجنا منها سالمين"!!!! هل هذه هي صيغة الإدانة المتوقعة لهكذا أعمال تخريبية في بلدنا ؟! و التي راح ضحيتها الكثير من أبناء شعبنا دون تفرقة دينية أو عرقية أو حتى على مستوى معرضين أو موالين ؟!

    إنه ما من محرقة في التاريخ خرج منها أحد سالما إلا المحرقة التي ألقي فيها سيدنا إبراهيم عليه السلام , فهل هناك في عصرنا الحالي من يظن أن بالمحارق و الدمار سوف يخرج أحد سالما !؟؟ هيهات هيهات......



    المهندس سميح مطر

    الكويت 18 كانون الأول/ يناير 2012

    avatar
    ماء الذهب
    مشرف قسم الاخبار العامه

    عدد المساهمات : 2017
    نقاط : 7791
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 17/11/2011
    العمر : 44
    الموقع : دمشق

    رد: اخرجوا أنفسكم من دائرة الترهات.....!!؟

    مُساهمة من طرف ماء الذهب في الأحد يناير 22, 2012 6:53 pm

    والله خير ما كتب وأحسن الوصف نرجو ان ياخذ بكلام المهندس سميح مطر كل الشباب اللذي ظل عن طريق الصواب وان يعودو الى رشدهم وحبهم لهذا الوطن الغالي


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 9:30 pm